هشام عكاشة - رئيس البنك الاهلي
هشام عكاشة - رئيس البنك الاهلي


رئيس البنك الأهلي: القروض ذات الفائدة الثابتة لن تتأثر بقرار المركزي

شيماء مصطفى

الإثنين، 22 مايو 2017 - 04:21 م

كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن عدم تأثر أسعار الفائدة على القروض الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ذات الفائدة الثابتة، بالأسعار الجديدة للفائدة التي أعلنها البنك المركزي المصري أمس، والتي ارتفعت بنسبة 2%.

وأضاف هشام عكاشة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الهدف من إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو تشجيع الصناعة المحلية والعمل على تذليل العقبات أمامها.

وأشار رئيس البنك الأهلي المصري، إلي استمرار أسعار الشهادات الادخارية الخاصة بالبنك الأهلي المصري دون تغيير.

وأوضح هشام عكاشة ، ان شهادات البنك الأهلي الربع سنوية ١٨ شهر بعائد ٢٠٪‏ سنوي لا تزال أعلي من سعر خصم البنك المركزي المصري المعلنة حاليا.

وأكد هشام عكاشة، أن البنك سيقوم بمتابعة مستجدات السوق من خلال لجنة الأصول و الخصوم (الكو) لمراجعة أسعار حسابات التوفير و الودائع .

يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر ، قررت أمس الأحد رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 200 نقطة أساس بنسبة 2% ليصل العائد لـ ١٦.٧٥% و١٧.٧٥% علي التوالي.

كما قررت لجنة السياسة النقدية رفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلي ١٧.٢٥ ،% وزيادة سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس أيضا لـ ١٧.٢٥%.







الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة