أبو زيد: بحث تقنين الزراعات الجادة وإزالة تعديات الشركات الكبرى

محافظ مطروح: إزالة تعديات بمساحة 180 ألف فدان بالعلمين وسيدي عبد الرحمن الأسبوع القادم

أمنية فرحات

الإثنين، 22 مايو 2017 - 05:04 م

أكد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، بأنه سيقود حملات إزالة، الأحد 28 مايو، حتى نهاية الأسبوع لتسليم 180 ألف فدان شرق مدينة سيوه ومنطقة المغرة بمدينة العلمين حصة محافظة مطروح من مشروع الرئيس السيسي زراعة  1.5 مليون فدان وإزالة كافة أنواع التعديات على أراضي الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء المدن والهيئات بحضور اللواء مختار السنباري مدير أمن مطروح والأستاذ السيد الإمام السكرتير العام والإدارات والمديريات المعنية بالمحافظة.
 
وأضاف محافظ مطروح بأنه سيتم بحث أوضاع تقنين المتعدين الذين قاموا بزراعات جادة ومثمرة والتي لها مصدر ري ثابت طبقا لقرار وزير الزراعة دون ذلك سيتم إزالة كافة أنواع التعديات للأراضي التي قامت بوضع شاتلات أشجار حديثة وقامت بحيازة الأراضي الزراعية دون استثناء.

وأشار محافظ مطروح بأنه سيقوم بتسليم 7490 ألاف فدان جنوب العلمين بها مواطنين صادر لهم عقود من هيئة التنمية الزراعية كما سيتم تسليم 16 ألف فدان بسيدي الرحمن والضبعة وإزالة كافة أنواع التعديات خارج الزحام مع مراعاة الزراعات المثمرة بالتجمعات والنجوع والقرى وبحث حالتهم وسيتم تقنين وضعهم من هيئة التنمية الزراعية ضمن 16 ألف فدان بمساحة 6800 فدان. 

ووجه محافظ مطروح بإزالة عدد 2 تعدي على أراضي ملك هيئة التنمية السياحية بمنطقة باغوش صادر لها قرار إزالة منذ فبراير 2015.

كما وجه المحافظ للأجهزة المعنية بالإزالات بعرض قرارات الإزالة قبل التنفيذ وذلك لمراعاة الجانب الإنساني لبعض المواطنين التي تمتلك مباني مقامة داخل حرم خطوط السكك الحديد لإيجاد بدائل للمباني المخالفة.

وقرر محافظ مطروح إزالة 3 حالات تعدي لأراضي خاضعة إلى هيئة الآثار بواحة سيوه بمنطقة شالي مقام بها مباني غير ملتزمة بالطابع البيئي لشالي القديمة وواحة سيوه.

كما قرر محافظ مطروح إعداد خرائط لكل الجهات التي تخض لها الأراضي مثل هيئة التنمية الزراعية وهيئة التنمية السياحية والآثار والاستصلاح الزراعي وباقي الهيئات موضحة بها الأراضي التابعة لها والتعدي الواقع على الأراضي وسيتم تسليم الخرائط لكل جهة لتصبح مسئولة أمام الدولة عن أراضيها .

وشدد محافظ مطروح بأن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى جاهدة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن استعادة أراضى وضع اليد للدولة و حقوق مواطنيها مضيفًا أنه لن يضار أي مواطن في عهد السيسى، الذي يحرص دائما على تحقيق مصالح المواطنين والتوجيه بتقديم الحلول الفورية لها من أجل مصر والمصريين والعبور إلى المستقبل.

وأشار المحافظ بأن رئيس الجمهورية يسعى جاهدًا لمصلحة الوطن والمواطنين من أجل إرساء قواعد العدالة الاجتماعية وإزالة الفروق بين طبقات المجتمع، والعبور بمصر إلى المستقبل عبورًا آمنًا، مؤكدًا أنه لن يضار مواطن في عهد السيسي.

وأوضح انه تم وضع مخطط للانتهاء من إزالة كافة التعديات على أراضى الدولة قبل المدة المحددة من رئيس الجمهورية حيث تم التوجيه بقيام حملات إزالة يومية للانتهاء من كافة التعديات بكافة مدن المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة