القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
مركز البحوث الزراعية
مركز البحوث الزراعية

"البحوث الزراعية" تستعرض نتائج مشروعات التعاون مع "الايكاردا"

عادل إسماعيل

2017-05-24T10:42:16+02:00

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز البحوث الزراعية ورشة عمل مشتركة مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة "إيكاردا"، بمقر مركز البحوث الزراعية، لاستعراض النتائج الخاصة بمشروعات التعاون المشترك بين الجانبين خلال السنوات الثلاثة الماضية.

 وتشمل مشروعات التعاون المشتركة بين الجانبين النهوض بمحصول القمح، والمحاصيل البقولية، والشعير والأعلاف، كذلك مشروع تربية الماعز والاغنام بمطروح، فضلاً عن التجارب الخاصة بالمقننات المائية وإدارة استخدامات مياه الري.

 وشارك في ورشة العمل رئيس مركز البحوث الزراعية، والمدير العام للمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة "إيكاردا"، ومديري معاهد المحاصيل الحقلية، وبحوث الأراضي والمياه والبيئة، وبحوث الإنتاج الحيواني، وعدد من الباحثين والخبراء في هذه المجالات.

 وناقش المشاركون أيضاً الخطة المستقبلية للسنوات الثلاثة المقبلة، في التعاون المشترك بين الجانبين، خاصة في ظل المشروعات الزراعية القومية الكبرى في مصر، مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان، مع مراعاة تأثيرات التغيرات المناخية، والظروف والتقلبات الجوية، حيث يشمل التعاون أيضاً مشروع لإنتاج الشعير المستنبت واستخدامه كبديل للأعلاف في تغذية المجترات الصغيرة "الماعز والاغنام".

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/2020313
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة