المشدد ١٥ عاما لمتهمين بسرقة 65 كيلو ذهب من مصلحة "سك العملة"

عمر عبدالعلي- فاطمة مبروك

الخميس، 25 مايو 2017 - 04:32 م

قضت محكمة جنايات القاهرة بمحكمة جنوب القاهرة،  بمعاقبه متهمين بالسجن المشدد ١٥ عاما وهما عبد الرحمن محمد مهدى ووائل محمد فرج، لاتهامهم بسرقة 65 كيلو ذهب من مصلحة "سك العملة" وتغريمهم مبلغ مليون و١٩٥ ألف جنيه ورد مبلغ مماثل.

وقررت المحكمة معاقبة اثنين آخرين بالحبس عامين مع الشغل وهما فرحات ميخائيل وعادل فارس، وعاقبت متهمين آخرين وهما رمضان بكرى وأسامة محمد فرج بالحبس ٦ أشهر، كما قضت ببراءة متهمين وهما وليد ثابت عجيب و رامي بكرى شنودة من التهم المنسوبة إليهم. 

صدر الحكم  برئاسة المستشار محمد الشوربجي وعضوية المستشارين محمد كامل حسيبو وأيمن محمد وسكرتارية حسن الصيفي

بدأت أحداث الواقعة عقب بلاغ تقدم به أمين مخزن خامات الذهب والفضة بمصلحة سك العملة إلى قسم شرطة الظاهر، يفيد سرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية والفضية من داخل الخزينة الكائنة بمكتبه، وذلك عقب عودته من إجازته الدورية.

 وبالتحريات عن الواقعة، تبين أن مرتكب الواقعة "وائل محمد فرج عامل سباكة، بالاشتراك مع "عبد الرحمن مهدي المتهم الأول ، وهو يعمل أمين مخازن بالمصلحة ، فنظرًا لطبيعة عمله بالقسم  خطط مع العامل المتهم الثانى وبالاشتراك مع المتهم الثالث لسرقة محتويات الخزينة، وبعد إتمام عمليه السرقة والتي بلغ حجمها حوالي ٦٥ كيلو ذهب و٣٦ سبيكة ذهبية من داخل مصلحه الصك، قاموا ببيعها لتجار الذهب وهم باقي المتهمين وبأسعار زهيدة ، فباعوا السبيكتين بمليون جنيه علي العلم أن تبلغ قيمتها أكثر من ذلك بكثير.

 وأوضحت تحقيقات النيابة أن الواقعة تم الكشف عنها عقب بلاغ تقدم به أمين مخزن خامات الذهب والفضة بمصلحة سك العملة إلى قسم شرطة الظاهر، يفيد سرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية  قيمتها ٦٥ كيلو حرام دهب وسبائك ومشغولات ذهبية والفضية من داخل الخزينة الكائنة بمكتبه، وذلك عقب عودته من إجازته الدورية.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة اتهامات، منها سرقة المصوغات الذهبية التي تزن 65 كيلو جرام، و4 سبائك فضة، والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء، والإضرار العمد بالمال العام






 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة