السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب


خطاب تتعهد بأنها لن تدخر جهدا حال انتخابها في اليونسكو

أ ش أ

الخميس، 25 مايو 2017 - 04:35 م

تعهدت السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر وإفريقيا لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو بأنها في حالة انتخابها كمدير عام للمنظمة فإنها لن تدخر جهدا لجعل رؤية إفريقيا ٢٠٦٣ بمثابة إستراتيجية استرشادية لليونسكو.. معربة عن التهنئة لأبناء القارة بمناسبة يوم إفريقيا والذي يوافق الخامس والعشرين من مايو من كل عام .
وجاءت كلمة السفيرة خطاب والتي وجهتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر تزامنا مع تدشين الحملة الإعلامية التي أطلقتها الوزارة بهذه المناسبة والتي تستمر لمدة يومين تحت مسمى "وجه مصر الأفريقي Egypt .. The African Outlook" للاحتفال بيوم أفريقيا، وذلك على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة على موقعي فيسبوك وتويتر، مع إطلاق هاشتاج خاصة بالحملة وهو: Egypt_African_Outlook، حيث تتضمن الحملة نشر مجموعة من التدوينات التي تبرز البعد الأفريقي لمصر وأهم إنجازاتها في كافة المجالات .
وقالت خطاب، إن أفريقيا هذه القارة الجميلة التي توحدنا بتنوعها الذي هو مصدر ثروتنا.. لافتة إلى أن أفريقيا هي مهد أقدم الحضارات وأمل مستقبل البشرية جمعاء .
وعبرت مرشحة اليونسكو عن فخرها لانتمائها لهذا التراث..معربة عن ثقتها بأننا معا سنبنى إفريقيا أكثر تكاملا وازدهارا وأمنا من اجل خدمة شعوب إفريقيا ولتصبح قوة ديناميكية على الساحة الدولية .
وأوضحت خطاب أنها تعتز بالثقة التي حظيت بها من قبل رؤساء دول وحكومات الاتحاد إفريقي الذين أيدوا بالإجماع ترشيحها لمنصب المدير العام لليونسكو.. مضيفة أن اليونسكو كجزء لا يتجزأ من منظومة الأمم المتحدة إنما تهدف لتحقيق الأهداف المستدامة للتنمية على نحو كامل.
وذكرت أن قارة إفريقيا تمثل أولوية إستراتيجية لليونسكو جنبا إلى جنب مع المساواة بين الجنسين وقضايا الشباب..

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة