إعلان الطوارئ وتعديل مواعيد 8 قطارات ولجان لمتابعة نظام العمل..

ننشر استعدادات السكة الحديد لشهر رمضان

محمد العيلة

الخميس، 25 مايو 2017 - 06:52 م

رفعت هيئة سكك حديد مصر درجة الاستعداد القصوى استعدادا  لشهر رمضان المبارك في جميع قطاعات الهيئة، وذلك بالتنسيق بين الهيئة ورجال شرطة النقل والمواصلات للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.
وقال المهندس مدحت شوشة رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر إنه وجه بتشكيل لجان للمرور المفاجئ على العاملين خلال شهر رمضان للتأكد من انتظامهم أثناء أوقات العمل وكذلك المتابعة الدقيقة لمسير القطارات بكافة أنواعها والإبلاغ الفوري عن أية أحداث طارئة أو تأخيرات والتأكد من سلامة أجهزة الاتصالات.
وأوضح شوشة، انه سيتم تعديل بعض مواعيد القطارات بالوجه البحري وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم بهدف التيسير على جمهور المسافرين بحيث تتوافق مواعيد القطارات بعد التعديل مع مواعيد الإفطار.
وأشار شوشة إلى أنه تقرر اعتبارا من أول رمضان السبت 27 مايو، تعديل المواعيد الخاصة بعدد 8 قطارات بوجه بحري، على أن يتم عودتها إلى مواعيدها الأصلية بعد انتهاء الشهر الكريم، بينما مواعيد قطارات القاهرة/ أسوان والعكس بدون أية تعديلات.
وأضاف أنه وجه قطاع البنية الأساسية بالتأكد من سلامة السكة من خلال المرور بصفة مستمرة علها والإبلاغ الفوري عن أي ملاحظات، مشيرًا إلى أن هناك استعدادات كبيرة يقوم بها قطاع المسافات الطويلة والقصيرة تتمثل في تجهيز كافة القطارات قبل السفر بوقت كافي من خلال التنسيق مع قطاع الصيانة والتشغيل لحل مشكلة تأخير القطارات وكذلك وصولها للأرصفة قبل موعد قيامها بوقت كافي مع التأكيد على تواجد خدمات الأمن الإداري المعينة بكل قطار .
وأضاف شوشه أنه سيتم نشر مفتشى النقل بالهيئة على مدار 24 ساعة بجميع الأنحاء على الأرصفة وشبابيك التذاكر وداخل القطارات وذلك لمواجهة المعوقات التى تواجه الراكب وسرعة حلها ، كما يوجد موظفين بخدمة العملاء والأمن الإدارى يرتدون زى مميز موجودين بأرصفة المحطات مهمتهم تلبية رغبات الركاب بالإضافة إلى الخط الساخن 147 لتلقى الشكاوى وإيجاد الحلول المناسبة لها  والمقترحات لبحثها والاستفادة منها . 
وأوضح رئيس الهيئة أن هناك تنسيق كامل بين الهيئة ورجال شرطة النقل والمواصلات للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين مؤكداً على أهمية عنصري السلامة والأمان داخل القطارات والمحطات من خلال توافر المعدات الخاصة بذلك وكذلك عنصر النظافة الذي لابد من توافره قبل قيام القطار وأثناء الرحلة وذلك بهدف تقديم خدمة مناسبة تليق بمستخدمي قطارات السكك الحديدية بوجهيها القبلى والبحري .
وفيما يلي مواعيد القطارات التي تم تعديل مواعيدها خلال رمضان بالوجه البحري:


    القطار رقم 915 مكيف القاهرة / الإسكندرية يقوم من محطة القاهرة الساعة 15.20 يصل الإسكندرية 18.15 .
     القطار رقم 925 مكيف القاهرة / الإسكندرية يقوم من محطة القاهرة الساعة 17.00 يصل الإسكندرية 20.05 .
     القطار رقم 927 مكيف القاهرة / الإسكندرية يقوم من محطة القاهرة الساعة 20.10 يصل الإسكندرية 22.40 .
    القطار رقم 931 مكيف القاهرة / الإسكندرية يقوم من محطة القاهرة الساعة 20.20 يصل الإسكندرية 23.25 .
    القطار رقم 928 مكيف الإسكندرية / القاهرة يقوم من محطة الإسكندرية الساعة 16.00 يصل القاهرة 18.40 .
    القطار رقم 926 مكيف الإسكندرية / القاهرة يقوم من محطة الإسكندرية الساعة 19.45 يصل القاهرة 22.15 .
     القطار رقم 959 مكيف القاهرة / الإسماعيلية يقوم من محطة القاهرة الساعة 17.15 يصل الإسماعيلية 20.05 .
   القطار رقم 1915 مكيف القاهرة / المنصورة يقوم من محطة القاهرة الساعة 15.10 يصل المنصورة 17.25 .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة