يجري وزراء الزراعة والدفاع والنقل القبارصة، 3 زيارات إلى القاهرة، خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، لبحث ملفات التعاون بين مصر وقبرص، ومشاريع التعاون الثلاثي بين البلدين واليونان، في ظل التوافق والحالة الايجابية التي تشهدها علاقات الدول الثلاث والتي كان آخرها عقد أول جلسات لجنة متابعة التعاون الثلاثي في القاهرة، منذ أيام على مستوى كبار المسئولين في وزارات الخارجية.

وقالت مصادر دبلوماسية قبرصية بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ«الأخبار»، إن وزير الزراعة والبيئة والتنمية الريفية القبرصي نيكوس كوياليس يبدأ زيارة إلى مصر خلال أيام لمتابعة العمل في ملفات التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، وذلك في ثاني زياراته لمصر خلال شهرين، حيث التقى الشهر الماضي بالرئيس عبد الفتاح السيسي ووزراء الزراعة والبيئة والتموين.

ومن المنتظر أن يبحث وزير الزراعة القبرصي التعاون في 4 مجاﻻت زراعية، هي الاستزراع السمكي والصوب الزراعية والتربية الحيوانية وزراعة الزيتون، إضافة إلى بحث مشاريع تعليب الأسماك، وإعادة تدوير المخلفات.

وتابعت أن وزير الدفاع القبرصي ديمتريس إلياديس سيزور مصر نهاية الشهر الحالي، للقاء وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي وقيادات القوات المسلحة، لبحث التعاون العسكري بين القاهرة ونيقوسيا، خاصة في مجال تأمين البحر المتوسط، ومنع عمليات الهجرة غير الشرعية وغيرها من المجالات.

وأضافت المصادر أن وزير النقل والمواصلات القبرصي ماريوس ديميتريوس، سيزور مصر، بداية مارس المقبل، للقاء نظيره المصري سعد الجيوشي، وعدد من الوزراء لبحث التعاون في مجال النقل، خصوصًا في المجال البحري والتعاون بين الموانئ المصرية والقبرصية، وتنشيط حركة التجارة بينها.