وصول البابا تواضروس الى المقر البابوى بالعباسية
وصول البابا تواضروس الى المقر البابوى بالعباسية


صور| وصول البابا تواضروس إلى المقر البابوى بالعباسية

رامي رمزي

الجمعة، 26 مايو 2017 - 12:12 ص

عاد قداسة البابا تواضروس الثاني، إلى أرض الوطن أمس الخميس، قادماً من العاصمة الروسية موسكو، بعد زيارة قصيرة تسلم خلالها جائزة "تعزيز الوحدة بين الأرثوذكس".

التقى البابا تواضروس، خلال الزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وغبطة البطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا.

وكان قداسته قد وصل المقر البابوي منذ قليل وسط حضور كنسي كثيف حيث كان في استقباله لفيف من الآباء المطارنة والأساقفة أعضاء المجمع المقدس يتقدمهم الشمامسة بلحن " اك إزمارؤوت " هذا بالإضافة إلى العديد من الآباء الكهنة والخدام مهنئين قداسته علي سلامة العودة، من جانبه تحدث البابا عن رحلته الرعوية ونتائجها وثمارها الطيبة.

وعن لقاء قداسته بالملكة إليزابيث الثَّانِية ملكة انجلترا، أشار إلى أنه كان طيباً للغاية عبرت فيه الملكة عن تعازيها لشهداء كنيستي الإسكندرية وطنطا، ودار الحديث حول دور وتاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالإضافة إلى علاقتها بالكنيسة الإثيوبية وذلك رداً على سؤال الملكة.

وأيضاً تناول البابا في كلمته لقائه الرئيس بوتين، بحضور البطريرك كيريل حيث اتسم بالمودة وسأل الرئيس الروسي عن مصر والكنيسة القبطية ، كما عبر عن تقديره واحترامه الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووصفه بالرئيس الشجاع، مثنياً على دوره وجهوده الطيبة، مؤكداً على قداسته مرتين أثناء الحديث على إرسال سلامه وتحياته للرئيس السيسي، قبل أن يختتم قداسة البابا كلمته بشكره العميق للحضور على محبتهم الفياضة واستقبالهم.

يذكر أنه سبق تلك الزيارة جولة رعوية لقداسة البابا، بدأت مطلع الشهر الجاري بالمملكة المتحدة وإيطاليا وإيرلندا.



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة