الدكتور حسام بدراوى خبير التعليم
الدكتور حسام بدراوى خبير التعليم


فيديو| بدراوي: التقويم الإلكتروني الشامل للطالب يحقق العدالة

مصطفى سعد

الجمعة، 26 مايو 2017 - 01:46 ص

أكد الدكتور حسام بدراوي خبير التعليم، على دعمه للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فيما يريده في تطوير مناهج التعليم، ووضع نظم جديدة للمناهج التعليمية بمصر.

وأضاف "حسام بدراوي"، خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر"، تقديم الإعلامي شريف عامر، أن وزارة التربية والتعليم تضم مليوني موظف يعملون من خلال روتين يحتاج إلى مجهود كبير من أي وزير لتغييره.

وقال إن الحكومة تبحث عن توفير مناخ لإتاحة فرص عمل للخريجين، كما نحتاج إلى التوسع في كليات التعليم العالي، لضمان التحاق من يستحق بالكلية المناسبة، فهناك قدر كبير من التنسيق بين وزيري التعليم العالي والتربية والتعليم سينعكس إيجابيا على تطوير التعليم.

وأضاف أن الوزير الأسبق حسين كامل بهاء الدين حاول منذ 15 عاما تطبيق التقويم الإلكتروني لتطوير التعليم الأزهري ولم يوفق، والآن الدكتور طارق شوقي يعيد التجربة فهناك اختلاف في الإمكانيات والدوافع، مؤكدا على ان التقويم الإلكتروني الشامل للطالب سيحقق العدالة له بدلا من مكتب التنسيق.

وأوضح "بدراوي" أن مشكلة التعليم الفني ليست في عدد الملتحقين به ولكن في كفاءتهم، والتقويم الالكتروني للطالب لا يحتاج أكثر من عام واحد لتطبيقه على مستوى الجمهورية، مؤكدًا على أن تغيير مستوى تقويم الطالب يجعل التعليم أفضل، خاصة وأن أن هناك 2.6 مليون تلميذ جديد يلتحقون بالعملية التعليمية كل عام.



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة