ريكس تيلرسون
ريكس تيلرسون


تيلرسون: أمريكا تتحمل مسؤولية تسرب معلومات «حادثة مانشستر»

أ ش أ

الجمعة، 26 مايو 2017 - 05:06 م

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون- الجمعة 26 مايو- إن الحكومة الأمريكية تتحمل مسئولية التسريبات حول التحقيق في الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم /الاثنين/ الماضي في مدينة مانشستر البريطانية.

ونقلت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية عن تيلرسون قوله في لقاء مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في لندن "إننا نتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك، ونأسف لذلك".

وأفادت الأنباء أن الحكومة البريطانية استأنفت تبادل المعلومات المخابراتية مع الولايات المتحدة بعد تعليقها لفترة وجيزة بسبب سلسلة من التسريبات لوسائل الإعلام الأمريكية حول التحقيق.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر أمس /الخميس/ أوامر لوزارة العدل الأمريكية بالتحقيق في تسريبات المعلومات المزعومة من قبل المسئولين الأمريكيين بشأن التحقيق في الانفجار الذي ضرب حفلا موسيقيا في مدينة مانشستر البريطانية.

وقال تيلرسون "فيما يتعلق بتسريب المعلومات بشكل غير ملائم، بالتأكيد ندين ذلك". ووقع تيلرسون في أول زيارة له إلى لندن كوزير للخارجية كتابا لتعزيه ضحايا تفجير مانشستر الذي أودى بحياة 22 شخصا.

الجدير بالذكر أن أخبار التسريبات جاءت عقب ظهور تقارير تفيد بأن ترامب كشف معلومات سرية لمسؤولين روس كبار في البيت الأبيض، مما دفع إسرائيل إلى تغيير بروتوكولات تقاسم المعلومات الاستخباراتية مع الولايات المتحدة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة