د.سحر نصر خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار
د.سحر نصر خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار


تكليف "منى زوبع" للقيام بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار

حسن هريدي- حسن أبو العباس

السبت، 27 مايو 2017 - 10:20 ص

 
ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار،وقدم المجلس، الشكر والتقدير لمحمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة، على فترة عمله خلال توليه الرئاسة التنفيذية للهيئة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرر تكليف الدكتورة منى زوبع، نائبة الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، بالقيام باعمال الرئيس التنفيذى للهيئة وفق قراره رقم 1215 لسنة 2017م.

ووافق مجلس إدارة الهيئة، على إنشاء وتنمية وإدارة وترويج منطقة استثمارية على مساحة 331 فدان، ضمن مشروع مدينة دمياط للآثاث، والذى وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى، حجر اساس المشروع منذ ايام، حيث المستهدف أن تكون هذه المنطقة الاستثمارية مدينة متكاملة ومتخصصة فى صناعة الأثاث، وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة، بالاضافة إلى فندق ومركز مؤتمرات ومول تجارى متخصص فى الأثاث ومعارض ومحلات تجارية ومستشفى وأكاديمية تدريب ومراكز خدمية ومجتمعية، وأن توفر ما يزيد عن 25 الف فرصة عمل مباشرة، بالاضافة إلى 30 الف فرصة عمل غير مباشرة.

وأكدت الوزيرة، على ضرورة أن تتضمن هذه المنطقة فرص كبيرة لزيادة الاستثمارات المباشرة بقطاع صناعة الأثاث، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف نشر المناطق الاستثمارية فى مختلف محافظات الجمهورية، وذلك لتحقيق التنمية الشاملة وتوفير فرص عمل للشباب.

واعتمد المجلس، كل من خطة الترويج لمناخ الاستثمار فى مصر، والسير فى إجراءات افتتاح فرع الهيئة بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تضع حوافز للاداء الافضل للعاملين بالهيئة على حسب قدرة كل موظف على انجاز العمل وجذب المستثمرين.

وقدمت الوزيرة، شكرها لأعضاء مجلس النواب، لاضافتهم عدد من المواد فى قانون الاستثمار الجديد تعمل على التسهيل على المستثمرين، وزيادة الضمانات فى القانون، وتخصيص حوافز اكبر للمحافظات الأكثر احتياجا وفق ما يحدده الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء، ووضع القطاعات الموفرة لفرص العمل للشباب والمرأة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة