رئيس الوزراء
رئيس الوزراء


وزير التنمية المحلية : انتهاء إزالة التعديات على أراضي الدولة نهاية مايو

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 27 مايو 2017 - 05:46 م


قال وزير التنمية المحلية ، هشام الشريف، انه تم الاجتماع الموسع اليوم مع المهندس شريف اسماعيل، بمقر الهيئة العامه للاستثمار، وبمشاركة العديد من المحافظين، بحث ملف التعديات على اراضي الدولة وتقييم اوضاع الجادين.

واضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي من قليل، انه تم استعراض تعديل المادة 272 من قانون العقوبات وتستهدف تغليظ العقوبات بالسجن والغرامه لكل من يتعدى على الاراضي الزراعية واملاك الدوله.

وردا على اسئلة الصحفيين حول توجيهات رئيس الوزراء في ملف التعدي على الاراضي، لا احد فوق القانون ولن يسمح باعطاء استثناءات لاحد على الاطلاق، لافتا الى ان رئيس الوزراء شدد بتطبيق القانون على الجميع.

كما طالب رئيس الوزراء من كافة المحافظين بتقييم وضع للمواطنين الجادين، لافتا الى ان اجهزة الدولة تتسابق في التنفيذ والتسهيل على الجادين في ملف التعديات على اراضي الدولة.

ولفت الوزير الى انه سيتم الانتهاء من كافة التعديات على اراضي الدولة نهاية مايو الجاري وهو ما قد تم تحديده سلفا باجتماع المحافظين الاحد الماضي.

واشار الى ان اجتماع المحافظين اليوم ورئيس الوزراء تطرق ايضا الى الجهود المبذولة لتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين خلال شهر رمضان المعظم لتغطيه كافة احتياجاتهم.

كما اكد الوزير ان الحكومة منذ 15 مايو الجاري وتعتزم عدم السماح بالتعدي على اراضي واملاك الدولة، مشيرا الى ان المحافظين قدموا عددا من التقارير في هذا الشان للمتابعة.وأكد الوزير ان كل محافظ يقوم في مكانه بحصر الاراضي الموجودة لديه وتحديد المتعدى عليها، وهناك توجه بان مصلحة الوطن تقتضي تقنين اوضاع من يثبت جديته في استزراع الاراضي والقيام باعمال انتاجية توفر فرصا للعمل، مشددا على انه لا تعدي على من يزرع ومن يثبت دوره في هذا الشان سيتم تقنين وضعه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة