القوات الأفغانية تحبط مخططا إرهابيا في مقاطعة هيرات

أ ش أ

الأحد، 28 مايو 2017 - 04:14 م

  


أحبطت قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية، مخططا إرهابيا من جانب الجماعات المسلحة يهدف للقيام بتفجير مدمر في مقاطعة هيرات الأفغانية.
وقالت قيادة الشرطة في المقاطعة في بيان نقلته وكالة "خاما برس" الأفغانية أن قوات الأمن الأفغانية اكتشفت ثلاثة عبوات متفجرة محلية الصنع مزروعة على جانب الطريق في منطقة أوبى ونزعت فتيلها.
وأضاف البيان أن المسلحين كانوا يهدفون إلى استهداف سيارات أفراد الأمن والمدنيين العاديين من خلال زرع عبوات ناسفة في منطقة مورجشا.
ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة، بما فى ذلك متمردو طالبان، على التقرير حتى الآن.
وكثيرا ما يستخدم المتمردون من حركة طالبان العبوات الناسفة كسلاح من اختيارهم لاستهداف قوات الأمن والمسؤولين الحكوميين ولكن في معظم هذه الحوادث يستهدف المدنيون العاديون.
وقد نشرت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان تقريرها الأخير عن الخسائر في صفوف المدنيين الشهر الماضي، الذي يغطي فترة ثلاثة أشهر منذ بداية عام 2017.
ووفقا للتقرير، تسببت العناصر المناوئة للحكومة في وقوع 62 بالمائة من الإصابات بين المدنيين - 3531 إصابة في صفوف المدنيين (447 قتيلا و 906 جرحى)، مما يمثل زيادة بنسبة 5 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.
وأضافت بعثة الأمم المتحدة أيضا أنها سجلت زيادة بنسبة 12 بالمائة في الإصابات المدنية الناجمة عن الأجهزة المتفجرة - 218 إصابة بين المدنيين (86 قتيلا و 132 جريحا).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة