"خلى بالك من عقلك" مسلسل إذاعًي لمكافحة الإدمان

حسني ميلاد

الإثنين، 29 مايو 2017 - 09:52 ص



أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مسلسلا إذاعيا تحت عنوان "خلى بالك من عقلك".
 ويتناول المسلسل كيفية الوقاية من الإدمان والآثار السلبية لتعاطي المواد المخدرة، ويبث يوميا طوال شهر رمضان على  راديو مصر الساعة 6.05 مساءاً وقبل الفطار على تردد 88.7  FM . 
وتدور أحداث  المسلسل حول مجموعة من الشباب دخلوا في دائرة الإدمان وتعرضوا للكثير من المواقف التي تعوق نجاحهم وكادت أن تدمر مستقبلهم وأسرهم  بسبب تعاطي المخدرات حتى تعرفوا على الخط  الساخن لصندوق مكافحة  الإدمان " 16023"  وقاموا بالاتصال به للبدء في رحلة العلاج بالمجان وفى سرية تامة من خلال المتخصصين بالمستشفيات الشريكة مع الخط الساخن.
ويتطرق  المسلسل الإذاعي إلى تصحيح  المفاهيم الخاطئة  حول الإدمان وأهمية  دور الأسرة خلال مرحلة التعاطي والعلاج  وكذلك إلقاء الضوء أيضاً على دور الأسرة في كيفية وقاية أبنائها من الدخول في دائرة التعاطي ومن ثم الإدمان.
المسلسل من تأليف أماني ضرغام وبطولة خالد سرحان وميرنا وليد وعمرو حسن  وإخراج تامر شحاتة.  




وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي إن ذلك يأتي في إطار جهود الصندوق  لمكافحة تعاطي المخدرات وتوعية الشباب وأسرهم بالآثار السلبية للإدمان.
 وقالت على جانب آخر يشارك الفنان حسن الرداد في مسابقة تحت عنوان  "احسبها صح "يتم بثها على موجات صوت العرب  يوميا طوال شهر رمضان  قبل مدفع الإفطار مباشرة  بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ويقدمها الدكتور وائل صفوت رئيس اللجنة الدولية لعلاج التبغ والذي يستعرض معلومات طبية لتجنب الإدمان بكل صوره بالتعاون مع فريق عمل الصندوق.
ويقوم الفنان حسن الرداد بتوجيه دعوة  لتقوية الإرادة والتخلص من الإدمان، وستتناول كل حلقة من  المسابقة سؤال حول الإدمان وتخصيص جوائز يوميا للفائزين.
ويقدم الشيخ خالد الجندي برنامج "لعلكم تعقلون"، ويتناول مشاكل المخدرات بشكل غير مباشر، حيث يركز في حلقاته الأولى على الوقاية ثم يتناول بعد ذلك العلاج والإصرار على التعافي ويذاع البرنامج يوميا على قناة دريم الساعة 6:30 مساءاً طوال أيام شهر رمضان .




 




 



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة