«عبد العال»: البرلمان يقدم كل ما في وسعه لمواجهة الإرهاب

حسام صدقة

الإثنين، 29 مايو 2017 - 03:49 م

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن البرلمان قدم كل ما في وسعه لمواجهة الإرهاب، حيث تمت الموافقة على إعلان حالة الطوارئ، وتعديل قانون الطوارئ.
وأشار رئيس البرلمان، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إلى أن المجلس قام بدوره في تعديل قانون الإجراءات الجنائية من أجل تحقيق العدالة الناجزة، إلا أن هناك بطء واضح في التقاضي.
وقال عبد العال، إن مصر استيقظت الأسبوع الماضي والعالم كله على جريمة بشعة، حيث قام مسلحون بالهجوم على حافلة بمحافظة المنيا تقل عدد من المواطنين المسحيين مما أسفر عن مقتل العشرات منهم.
وأضاف أن هذه الجريمة اهتز لها العالم كله وأدانها مجلس الأمن والعديد من الدول العالمية.
وأشار عبد العال، إلى أن هناك دول تحتضن الإرهابيين والمخططين والمنفذين لمثل هذه الأعمال الإرهابية والمنصات الإعلامية للترويج لهم ولأنشطتهم.
وتابع: "لهذه لدول نقول إن مصر أكبر من أن تنال منها مؤامراتكم وصغائركم وأن المجتمع الدولي يدرك كل الدول الراعية للإرهاب والعقوبات الرادعة  في انتظارهم فضلا عما تتخذه مصر لنيل حقها من هذه الدول".
 
وعلق الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، على هجوم النائب ثروت بخيت على مشايخ الدعوة السلفية، قائلا: "يجب أن تنتبهوا جيدا أثناء الكلمات.. اقدر مشاعر الحزن.. نحن في محنة ويجب علينا الصبر والتكاتف".
وأضاف أن الهدف من العمليات الإرهابية هو النيل من وحدة المصريين وهو الهدف الذي تسعى له الجماعة الإرهابية فنحن في منطقة ملتهبة وبها كثير من ا لاضطرابات كما أن بعض الدول قد فككت تماما.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة