وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية


"التنمية المحلية": مسابقة لاكتشاف مواهب تجويد القرآن والإنشاد

أسماء البكري

الثلاثاء، 30 مايو 2017 - 11:04 ص

أطلقت وزارة التنمية المحلية مسابقة كبرى لاكتشاف المواهب بجميع محافظات الجمهورية في مجال "تجويد القرآن الكريم والإنشاد الديني"، تحت رعاية الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية.

وقال د. أحمد مجاهد المستشار الثقافي للوزير إن المسابقة تأتى في إطار احتفالات شهر رمضان المبارك حيث تقام في مجالى الأولى هو تجويد القرآن الكريم: مدارس التلاوة المصرية ( دورة الشيخ محمد رفعت )، والمجال الثانى هو الإنشاد الديني والابتهالات الدينية (دورة الشيخ سيد النقشبندى).

وحول شروط المسابقة أوضح د. أحمد مجاهد انه في مسابقة القرآن الكريم يرسل c D   مسجل عليه تجويد بعض آيات الذكر الحكيم وفى مسابقة الإنشاد الديني يرسل CD   مسجل عليه أداء أحد أعمال الشيخ سيد النقشبندي بمصاحبة آلات موسيقية أو بدون ، ويجوز للمتسابق إضافة ابتهال حر .

وأشار مجاهد إلى أن زمن الCD    المقدم لا يزيد عن خمس دقائق في كل مسابقة ، ويتضمن العنوان ورقم الهاتف وصورة الرقم القومى أو صورة شهادة الميلاد للمشاركين أقل من 16 عاماً ، وآخر موعد للاشتراك في المسابقة نهاية شهر رمضان المبارك وللمتسابق الحق في الاشتراك في المسابقتين ويسمح للاشتراك في المسابقة لجميع الأعمال ولجنة تحكيم المسابقتين من الإعلام في كلا المجالين .

وأضاف مجاهد انه في التصفية الأولى سيتم اختيار أفضل 15 متسابقاً في كل مسابقة للصعود للتصفية النهائية ، وتقام التصفية النهائية بين المتسابقين الفائزين في التصفية الأولى على أحد المسارح الكبرى بالقاهرة وذلك لتحديد المراكز الثلاثة الأولى لكل مسابقة للحصول على الجوائز المالية .

وأوضح المستشار الثقافي لوزير التنمية المحلية ان المتسابقين من خارج القاهرة ستكون الإقامة الكاملة لمدة يومين وكذلك الانتقالات على نفقة الوزارة وذلك لعمل البروفات اللازمة والاشتراك في حفل ختام المسابقة .

وأكد مجاهد أن الفائز الأول في المسابقة سيحصل على 10 ألاف جنيه والفائز الثاني سيحصل على 7 ألاف جنيه والثالث على 5 ألاف جنيه وسيتم منح شهادات تقدير لجميع الفائزين المشاركين في التصفية النهائية .

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة