وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


تجهيز وحدات الأسنان بمراكز الرعاية الأساسية بالمحافظات بتكلفة 78 مليون جنيه

حاتم حسني

الثلاثاء، 30 مايو 2017 - 12:46 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إمداد وحدات ومراكز الرعاية الأساسية في 21 محافظة بجميع كافة التجهيزات الخاصة بالأسنان بتكلفة حوالي 78 مليون جنيه ضمن الخطة المالية 2017/2018.
وأوضحت مدير عام طب الأسنان الوقائي د.هدى الجندي، أنه جاري تغطية الـ28 محافظة على مستوى الجمهورية، حيث يتم تجهيز محافظات الدقهلية والشرقية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد ضمن قرض الوكالة الفرنسية، لافتة إلى أن محافظة جنوب سيناء بها كافة التجهيزات الخاصة بالأسنان.
وأشارت الجندي إلى أنه جاري توفير أجهزة خاصة ب"كاحت جير" وأشعة في وحدات ومراكز الرعاية الأساسية لم تكن موجودة من قبل وتقديم المواصفات الفنية لها من قبل الإدارة المركزية لطب الأسنان، وذلك ضمن لجنة تعديل التجهيزات النمطية لوحدات ومراكز الرعاية الأساسية.
وفي ذات السياق قامت الإدارة العامة لطب الأسنان بعمل الاحتياجات اللازمة لعلاج وفحص 500 أسرة وهم جميع سكان حي الأسمرات، وذلك بالتعاون مع جامعة القاهرة لخلق مشروع حي نموذجي بالأسمرات.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد ، أنه تم تدريب 75 طبيب أسنان حديث التخرج في مراكز ووحدات طب الأسرة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية خلال شهر مايو الحالي ، مشيرا إلى أن هذه تعد المرة الأولى التي تعقد فيها دورات وقائية لطب الأسنان لإدخال مفهوم التثقيف الصحي والخدمات الوقائية.
وأضافت مجاهد  أنه تم عمل حملة توعية لأطفال الصف الأول والثاني الابتدائي للفصل الدراسي الثاني 2016/2017 بمحافظة القاهرة وجاري استكمال المشروع في العام المقبل وامتداده ليشمل جميع المحافظات ليكون التثقيف الصحي والمشاركة المجتمعية من مهام الإدارة العامة لطب الأسنان الوقائي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة