نائب مستقبل وطن بـ"تشريعية النواب":" القبول في الشرطة والحربية بالواسطة"

حسام صدقة

الثلاثاء، 30 مايو 2017 - 02:00 م

قال النائب محمد عطا سليم، عضو مجلس النواب،عن حزب مستقبل وطن، إن تعديلات قانون السلطة القضائية تضمنت النص على منع خريجي الشرطة والجيش، من الإلتحاق للقضاء لإتاحة الفرصة لغيرهم من أبناء الشعب للحصول على فرص موازية لهم.

جاء ذلك في رده على رفض اللجنة التشريعية بمجلس النواب، لمشروع قانونه، بشأن تعديل بعض أحكام القوانين أرقام: 46 لسنة 1972 بشأن السلطة القضائية، و47 لسنة 1972 بشأن مجلس الدولة، و75 لسنة 1963 بشأن هيئة قضايا الدولة، و83 لسنة 1973 بشأن هيئة النيابة الإدارية، و48 لسنة 1979 بشأن المحكمة الدستورية العليا.

وأكد سليم على ضرورة أن يعى الجميع أنه لا يحصل أى مواطن مصرى على فرصة الدخول لكلية الشرطة أو الحربية سوى بالواسطة، وبالتالي هم يحصلون على فرصة عملهم، ومن ثم التحاقهم بالقضاء يفوت الفرصة على آخرين في الحصول على فرصة الإلتحاق بالقضاء قائلا:"مفيش حد بيخش الشرطة أو الحربية إلا بالواسطة والتحاقهم بالقضاء يهدر فرص دخول الآخرين".

ولفت عضو مجلس النواب إلى أنه رأى النص على عدم التحاق رجال الشرطة والحربية، لتوفير فرص عمل للآخرين، خاصة أن كل من أفراد الشرطة والحربية حصلوا على فرصة العمل، ويوجد آخرين لا يستطيعون على العمل ولا توجد لهم فرص شغل.

وبشأن رفع نسبة القبول لـ80% قال سليم:"أمر منطقى للنهوض بمن ينتمون بالسلطة القضائية والوصل لأفضل الكفاءات "، قائلا:" ما طلبته فى القانون هو اتاحة الفرصة للبعض للإلتحاق بالسلطة القضائية ورفع الكفاءة لمن يريد الدخول وأيضا اتاحة الفرصة للمحامين للالتحاق أيضا لأنه حق وعرف فى جميع دول العالم".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة