نهاد المشنوق
نهاد المشنوق


وزير الداخلية اللبناني يشيد بدور الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب

أ ش أ

الثلاثاء، 30 مايو 2017 - 06:07 م

أشاد وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق بالدور الفعال لمختلف الأجهزة الأمنية اللبنانية في مكافحة الإرهاب سواء كان على صعيد العمليات الاستباقية أم على صعيد سرعة التحقيقات في كشف الشبكات الإرهابية والضالعين فيها مشددا على أهمية تفعيل التعاون الإقليمي والدولي من أجل التصدي لهذه الآفة من خلال تنسيق جهود المرجعيات الدينية والفكرية.

وعرض المشنوق موضوع الإرهاب وسبل مكافحته اليوم مع رئيس الوزراء البوسني السابق زلاتكو لاغومتزيجا بصفته رئيس مجموعة العمل في "نادي مدريد" الذي يضم مجموعة من الشخصيات القيادية العالمية والمكلف بملف "التصدي للعنف المتطرف واستيعابه".

ويجري المسؤول الدولي سلسلة لقاءات مع عدد من الشخصيات اللبنانية في إطار جمع الأراء وتبادل وجهات النظر حول أنجع السبل لمكافحة العنف المتطرف. 

وتندرج هذه الزيارة للبنان من ضمن اهتمامات هذه المجموعة الدولية التي تعد دراسة للأوضاع في كل من لبنان وتونس ونيجيريا، تمهيدا لوضع تصور شامل لكيفية التصدي لظاهرة العنف المتطرف والتي باتت هما عالميا.

وفي السياق الأمني نفسه، أحالت مديرية المخابرات اللبنانية إلى القضاء المختص المدعو عمر ناصر الحسين؛ لارتباطه بخلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي والتخطيط مع أفرادها لاستهداف مراكز الجيش اللبناني.

فيما أعلن الجيش اللبناني أن القوات الجوية ستقوم بتنفيذ طيران ليلي غدا الأربعاء اعتبارا من الساعة 20،10 وحتى الساعة 24,00 بالانتقال بين القواعد الجوية بيروت ورياق وحامات والقليعات.

كما أعلن الجيش اللبناني أنه نتيجة التقصي والمتابعة وبناء على اعترافات أحد المقبوض عليهم لدى مديرية المخابرات المنتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي ولعلاقته بالتفجير الذي حدث في فندق ديروي - الروشة خلال عام 2014 تمكنت قوة تابعة لمديرية المخابرات اللبنانية وبعد تنفيذ مداهمة في جرود بلدة فنيدق من العثور على حزامين ناسفين وتفكيكهما.

وأوضح بيان للجيش اللبناني أن الحزامين الناسفيين كان المقبوض عليه قد خبأهما سابقا في جرود البلدة المذكورة.








الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة