حكيم: «رمضان كريم» هديتي للمصريين في شهر الصوم

عادل دربالة الثلاثاء، 30 مايو 2017 - 09:33 م
قدم هدية لكل جمهوره ومحبيه مع أول أيام رمضان من خلال أغنية «رمضان كريم» التى أعادت للأذهان ذكريات الأغانى الرمضانية التراثية وحققت نجاحا ضخما بعد ساعات من طرحها وبات الشارع يتغنى بها مع انطلاق أيام الشهر الكريم ..إنه الفنان حكيم فى حوار خاص لـ «أخبار الناس» عن رؤيته للطفرة الكبيرة التى حققتها أغنيته «رمضان كريم» وسر هذا النجاح .
< كيف ترى النجاح الكبير لأغنية «رمضان كريم» ؟
الحمد لله أغنية «رمضان كريم» حققت ما لم أتخيله خلال فترة قليلة جدا وأنا سعيد للغاية لأننى استمع الصغار والكبار يتغنون بها فى الشوارع وهذا أمر جيد منذ سنوات لم يكن لدينا اغنية تبقى فى الأذهان ويرددها الشارع وفخور بأننى من قدم تلك الأغنية.
< البعض كان يشكك فى أننا نستطيع تقديم أغنية تنافس الأعمال الرمضانية لعمالقة الطرب؟
هناك عمالقة قدموا أعمالا غنائية فى رمضان باتت من التراث وفى مقدمتهم الفنان القدير محمد عبد المطلب الذى ربما يعد أشهر من غنى فى رمضان ولى الشرف أن أعود وأقدم أغنية رمضانية يتحدث عنها الجميع ويرون أنها تعيد للأذهان بشرى لعودة الأغنية وهذا توفيق من المولى عزوجل.. نحن نمتلك المواهب ولكننا نفتقد الحماس المطلوب كما أن هناك مواهب كثيرة من الممكن ان تقدم أعمالا رمضانية متميزة ولكنها تحتاج لدعم .
< كيف ترى دراما الماراثون الرمضانى؟
أتابع بعض الأعمال الفنية خلال الماراثون الأقوى للدراما فى العام لأنه يقدم جرعة فنية ضخمة ومتميزة وأحاول أن أتابع معظم الأعمال وأحرص على أن أرى الشباب الجدد فى أدوارهم لأنهم كنوز سنستفيد منها فى المستقبل.. الموسم الدرامى فى رمضان يصدر للوطن العربى مزيدا من الأعمال الجادة وأرى أننا نعيش حالة من التطور الفنى تزداد كل عام عن سابقه وهذا يساعد على عودة الإبداع المصرى إلى الصدارة من جديد.
< ماذا عن طقوسك الخاصة فى رمضان؟
أحب لمة الأسرة وأنتظر شهر رمضان لأستمتع بأوقات مميزة وسط العائلة لأنه شعور جميل ولرمضان طعم ومذاق خاص فهو شهر البركات والخيرات والروحانيات وفى بعض الأوقات خلال الشهر أنزل للشارع لأرى الفرحة فى عيون كل المصريين باستقبال شهر رمضان .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة