المحافظون يقدمون كشف حساب لإزالة التعديات

الأربعاء.. انتهاء مهلة الرئيس لاسترداد أراضى الدولة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 30 مايو 2017 - 10:29 م

كثفت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة والأجهزة المعنية بالمحافظات حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية مع انتهاء المهلة التي حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لاستردادها وبسط يد الدولة على كامل أراضيها وإعادة هيبة القانون، يقدم المحافظون كشف حساب كل في محافظته حول نتائج إزالة التعديات وحجمها.


كانت الحملات قد استمرت أمس حيث قامت وزارة الإسكان بإزالة التعديات على 597 فدانا بمدينتي قنا وبرج العرب الجديدتين في الوقت الزى اصدر ت محكمة القضاء الإداري حكمها بإعادة 249 فدانا لأملاك الدولة بسيناء.


ففي الوادي الجديد أكد المحافظ اللواء محمد الزملوط أنه تم تنفيذ 1371 قرار إزالة بالتعدي على مساحة 107  آلاف فدان من قبل أفراد وشركات بجميع قرى ومدن المحافظة كما تم استعادة ما يقارب الـ5 آلاف فدان من الأراضي الزراعية و20 ألف متر مربع بمنطقة النقب شمال مدينة الخارجة وان الكثير من المتعدين تقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم كما قام احد المستثمرين بإيداع شيك بمبلغ نصف مليون جنيه بالمحافظة لحين تقنين وضعه بعد أن قام باستصلاح مساحات من الأراضي. 


وأسفرت جهود الحملات في أسيوط أمس عن إزالة 201 حالة تعد بمساحة 469 فدانا و28 ألفا و818 مترا مربعا من 4 مراكز، وصرح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بأن عدد الحالات التي تم إزالتها بالأراضي الزراعية بلغت 3299 حالة بإجمالي 173 فدانا و4 قراريط وأن ما تم استرداده التي كان متعديا عليها بالبناء 268961 مترا مربعا وبنسبة بلغت 100٪.


وأشار إلى أن عمليات الإزالة تمت لحالات التعدي على الأملاك غير المستقرة وجار حاليا تقنين أوضاع الحالات المستقرة التي يسمح القانون بتقنين أوضاعها.


وفى محافظة بني سويف تم تنفيذ 3957 حالة إزالة بواقع 2904 حالات تعد على الأراضي الزراعية و1053 تعديات مبان بنسبة 99٪ منذ بدء حملات الإزالة أما نسبة الـ 1٪ المتبقية فهي عبارة عن تعديات على بعض الأراضي بها زراعات مثمرة ومزارع دواجن وبنية أساسية وحظائر للمواشي قائمة إضافة لمنازل لمواطنين تم منحهم فرصة لتقديم الأوراق المطلوبة للمكتب الفني بالمحافظة لبحث حالاتهم وبلغ عدد الطلبات المقدمة لتقنين الأوضاع حتى أمس 1710 بواقع 1432 للمباني و278 للزراعة. 


وتمكنت حملة مكبرة بقيادة اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية من  تنفيذ 156 قرار إزالة بمساحة 12 فدانا من الأراضي الزراعية ولاية هيئات السكة الحديد والري والأوقاف وأملاك دولة موزعة بين مراكز المحافظة.


وأزالت الأجهزة الأمنية وبدعم من عناصر القوات المسلحة بمحافظة المنيا أمس 1041 حالة تعد على أملاك الدولة بمساحة 3084 فدانا، كما بلغت مساحة الأراضي التي تم التقدم بطلبات لتقنين أوضاعها 9724  فدانا ليصل إجمالي حالات الإزالة منذ بدء الحملات وحتى الآن إلى 20106 حالات بمساحة 304 آلاف و388 فدانا والمساحات المطلوبة تقنينها 277 ألفا و688 فدانا.


وأعلن د. احمد الشعراوى محافظ الدقهلية عن استرداد 2 مليون و170 ألفا و424 مترا مربعا من أراضى الدولة وان نسبة التنفيذ زادت على 91.5٪ وسيتم استكمالها لتصل إلى 100٪ خلال اليومين المقبلين خاصة في أراضى الأوقاف والري ببعض المراكز.


وقال المحافظ أن إجمالي الطلبات التي تقدم بها الراغبون في تقنين أوضاعهم بلغت 2044 على مساحة 268003 أمتار مربعة بما يعادل 6318 فدانا.


وفى كفر الشيخ تمكنت أجهزة المحافظة من استرداد 2082  فدانا بإجمالي 1860 حالة تعد على أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة وأكد المحافظ اللواء السيد نصر أن المساحات المستردة سيتم استغلالها في إقامة المشروعات التنموية والخدمية وانه تم فتح باب التقدم لتقنين الأوضاع لمن تنطبق عليهم شروط وضوابط لجنة استرداد أراضى ا لدولة. 


وانتهت محافظة شمال سيناء من تنفيذ 99٪ من قرارات إزالة التعديات على الاراضى المملوكة للدولة بمدينتي العريش وبئر العبد ولا يتبقى سوى عدد محدود من التعديات بجنوب العريش سيتم إزالتها وأشارت مصادر إلى انه تم تنفيذ 3000 قرار عبارة عن أسوار ومبان سكنية وأخرى تحت الإنشاء وتشوينات ومزارع دواجن غير مكتملة إلى جانب تقنين 400 حالة أخرى. 


وشنت قوات الأمن بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بمحافظة أسوان حملة استهدفت إزالة التعديات على نهر النيل وتمكنت من رفع 30 حالة تعد على مجراه صادر لها قرارات إزالة من الإدارة العامة لحماية النيل. 


وواصلت محافظة الإسكندرية حملاتها الأمنية لرفع التعديات عن أراضى الدولة وتمكنت قوت من حي وسط بالتنسيق مع قسم شرطة محرم بك من إزالة تعديات قام بها ملاك مطعم »تونتى فورسفن« بالداون تاون تمثلت في إقامة مبنى حضانة أطفال وسور للحديقة الخارجية للمطعم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة