القومي للمرأة يرفض تشويه سيدات مصر في الدراما والإعلانات التليفزيونية

منى إمام

الأربعاء، 31 مايو 2017 - 01:31 م

أعلن المجلس القومى للمرأة عن رفضه الكامل لكافة مظاهر تشوية صورة المرأة المصرية في الاعمال الدرامية  والاعلانات التليفزيونية التى تعرض حاليا على شاشة  القنوات الفضائية ،والتى تسيئ وتقلل من قيمة ومكانة وأدوار المرأة المصرية في المجتمع  .

كذلك يستنكر المجلس  تدنى اسلوب الحوار المستخدم  في الاعمال الدرامية واستخدام الالفاظ البذيئة والايحاءات  الجنسية وانتشار السب بالأم والذي يمثل إهانة للمرأة.

  كما يشدد المجلس ان  الهدف من اي عمل فني  لابد ان يكون في المقام الاول  هو توصيل رسالة الى الجمهور ،والارتقاء بفكر وثقافة المشاهد ، ورفع الوعي بقضايا المجتمع الذي يعيش فيه ، وتسليط الضوء على النماذج البارزة  والناجحة فيه ، وهو الامر المخالف تماماً  لما يتم حالياً  في معظم الاعمال الفنية ، الامر الذي تسبب في انتشار العنف والتفكك الاسري وتدهور الاخلاق والذوق العام بين افراد المجتمع خاصة الاجيال الجديدة الذين يعدون امل مصر حاضرها  ومستقبلها  .

 ويؤكد المجلس انه يقع على  عاتق جميع القائمين على الاعمال الفنية  من مؤلفين ومخرجين و ممثلين  ومنتجين وكتاب سيناريو  المسئولية كاملة تجاه  حماية افراد المجتمع من هذه الامراض الاجتماعية ، من خلال اختيار الادوار والموضوعات الهادفة وليست الرابحة فقط .

وأكد المجلس انه انطلاق من  مسئوليته المجتمعية  ، فقد قامت لجنة الاعلام بالمجلس بتشكيل لجنة لرصد صورة المرأة في دراما رمضان، وتعمل اللجنة على رصد وإعداد تحليل مضمون لدراما رمضان والخروج بتقرير نصف شهري المعاجة الاعلامية لصورة و قضايا المرأة  وملامح هذه الصورة ،  للخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة ، على أن يتم في نهاية الشهر الكريم تقديم تقرير كامل للمجلس الاعلى لتنظيم الاعلام عن النتائج النهائية لاعمال المرصد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة