‏مجلس النواب يوافق على 3 اتفاقيات موقعة بين سحر نصر والحكومة الكندية

حسن هريدي- حسن أبو العباس

الأربعاء، 31 مايو 2017 - 05:10 م


‏وافق مجلس النواب، على قـرار رئيس الجمهورية، رقم 94 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاق الفرعى الموقع بين الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والحكومة الكندية بشأن تنفيذ برنامج تلبية الاحتياجات التعليمية العاجلة فى المجتمعات المضيفة للاجئين فى مصر، بمنحة 7.63 مليون دولار.

‏وأوضحت الوزيرة، أن المشروع يهدف إلى دعم التغذية المدرسية فى المجتمعات المضيفة للاجئين بمصر، وزيادة فرص الاطفال اللاجئين فى الالتحاق بالمدارس الحكومية فى مراحل التعليم ما قبل الابتدائى والابتدائى والاستمرار فيه، فضلًا عن العمل على تحسين البيئة التعليمية والبنية التحتية فى المدارس الابتدائية المصرية المستهدفة، ويتم تنفيذ المشروع بواسطة برنامج الغذاء العالمى فى 276 مدرسة بمحافظات الإسكندرية ودمياط والقاهرة.

‏ووافق المجلس، على قرار رئيس الجمهورية، رقم 96 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاق الفـرعى بيـن الوزيرة والحكومة الكندية، بشــأن تنفيذ مشروع التغذيـة المدرسية في المجتمعـات المضيفـة للاجـئيـن بمصر، بمنحة 7.62 مليون دولار، حيث يشمل هذا البرنامج تنفيذ مشروعات تهدف إلى تحسين حياة الأطفال المصريين والسوريين.

‏كما وافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 95 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاق الفرعى الموقع بين الوزيرة والحكومة الكندية بشأن تنفيذ مشروع تنمية المهارات بأسوان، بمنحة 8.1 مليون دولار.

‏وأشارت الوزيرة إلى أن هذا المشروع يهدف الى تعظيم فرص العمل والتوظيف لـ6000 على الأقل من الشباب الذكور والإناث، وذلك من خلال تعزيز مؤسسات التدريب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة