"الوطنية للصحافة" توافق على صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالمؤسسات القومية

أ ش أ

الخميس، 01 يونيو 2017 - 03:26 م

أعلن كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة موافقة الهيئة على صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالمؤسسات الصحفية وفقاً للقانون ولظروف كل مؤسسة، موضحا أن هذا الأمر يتوقف على القرار التنفيذي الذي سيصدر عن وزير المالية.

وأوضح جبر أن الهيئة ستبحث عن اعتمادات لتدبير هذه العلاوة التي حددها القانون بحد أدنى 60 جنيها وأقصى 120 جنيها، مؤكدا أن هذه العلاوة يخضع لها جميع موظفي الدولة وتنطبق على المؤسسات الصحفية والعاملين بها.

كما أشار جبر إلى أن المعاشات ومكافأة نهاية الخدمة سوف تنطبق على جميع العاملين بالمؤسسات الصحفية من صحفيين وعمال وإداريين، مؤكدا تساوى جميع المؤسسات فى تواريخ الصرف.

ونوه بأن الهيئة أصبح لديها اعتماد 100 مليون جنيه لتغطية مكافأة نهاية الخدمة، فى حين كان المبلغ المحدد فى السنوات الماضية لا يتجاوز الـ 25 مليون جنيه ولا يكفى أعداد الخارجين على المعاش وبالتالي كانت هناك قوائم انتظار طويلة، مؤكداً أن الصرف سيكون بداية من الاسبوع القادم وفقا لقواعد محددة وسيحصل الزملاء على مكافآتهم خلال شهر أو شهرين، الأمر الذي يراه بشرى سارة للعاملين بالمؤسسات الصحفية.

وكان جبر قد أعلن خلال مؤتمر صحفي بالهيئة الوطنية للصحافة أنه تقرر خلال أيام صرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالمؤسسات القومية الذين أحيلوا للمعاش، تتمثل في شهر عن كل سنة بحد أقصى 2000 جنيه للشهر.

وأوضح أن الهيئة ستخاطب الجهة التي أصدرت قرار تعيين الهيئات الصحفية والإعلامية وهى رئاسة الجمهورية بتعيين بديلين للزميلين عبدالقادر شهيب، وعلاء ثابت، وذلك وفقاً لقواعد الاختيار التي تمت على أساسها الترشيحات عن طريق نقابة الصحفيين أو الشخصيات العامة التي يعينها رئيس الجمهورية والشخصيات التى يعينها مجلس النواب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة