بالفيديو..طارق الدسوقي: بيت العائلة لم ينجز شيئا في مواجهة الإرهاب

مصطفى سعد الجمعة، 02 يونيو 2017 - 12:50 ص

 
قال الفنان طارق الدسوقي إن الأديان السماوية تدعو إلى التسامح والمحبة واحترام الغير بغض النظر عن العرق والدين والجنس ولا تدعو إلى إراقة الدماء وقتل الأبرياء، مشددا على عدم التفرقة بين المسلمين والمسيحيين.


وشدد "الدسوقي" خلال لقائه في  برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد  على  ضرورة تفعيل دور بيت العائلة في محافظات مصر والذي يضم العديد من الفقهاء منهم شيخ الأزهر ومجموعة من مجمع البحوث الإسلامية والكنيسة متمثلة في مجموعة من القساوسة .


وتابع :" بيت العائلة لم ينجز شيئا في مواجهة الإرهاب والقضاء على التطرف ويقتصر دوره حاليا على مواساة المصريين سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين بعد وقوع الحادث" .


وشدد " الدسوقي" على أن  دور بيت العائلة هو القضاء على الفكر الإرهابي المترسخ في عقول الكثير من البسطاء وذلك من خلال المؤتمرات والندوات الثقافية التي توضح مخاطر الفكر الإرهابي والبرامج التليفزيونية وتفعيل دور قصور الثقافة من خلال الأعمال الثقافية المكافحة للإرهاب .


وأشار إلى ضرورة تفعيل دور قوافل التنوير والثقافة في كافة محافظات مصر وتطبيق المضامين الثقافية والأدبية المكافحة للتطرف والإرهاب في كافة مراحل التعليم الأساسي والجامعي.



https://www.youtube.com/watch?v=9EjF6x2RHGc


 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة