المجمع المقدس: 15 فبراير عيدا لـ"شهداء الكنيسة"

محمد زيان

الجمعة، 02 يونيو 2017 - 06:30 م

 
قررت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية اتخاذ يوم 15 فبراير من كل عام تذكارات لشهداء الكنيسة المعاصرين.

وأشارت الى انها بصدد عمل توثيق تاريخي شامل للأحداث التي مرت بالكنيسة خلال الفترات الماضية، لافتة الى ان اختيار هذا التاريخ يأتي بالتزامن مع ذكرى دخول المسيح الهيكل. 

وأعلن البابا " تؤاضروس الثاني "- بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية - ان المجمع المقدس للكنيسة قد قرر خلال اجتماعه اليوم في دورته العادية انشاء قسم خاص بالأسبقية العامة للخدمات يختص برعاية أسر الشهداء والمعترفين بإشراف مباشر من قداسته . 

وكان المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية قد انعقد صباح اليوم الجمعة بحضور قداسة البابا وأساقفة المجمع وأصدر بيانا جاء فيه " ياتي هذا الاجتماع تزامناً مع مرور بلادنا وكنيستنابظروف أليمة خلفتها الهجمات الارهابية التي توالت على كنائسنا وعلى أبناء الكنيسة في أنحاء مصر ، حيث تعرضت الكنيسة البطرسية بالقاهرة ، كنيسة الشهيد مارجرجس بطنطا ، والكنيسة الأسقفية بالإسكندرية لتفجيرات ارهابية أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد كبير من أبناء الكنيسة الى جانب عدد من رجال الشرطة ، كما استشهد عدد من ابنائنا في شمال سيناء بيد الاٍرهاب الأسود مما اضطر عدد من الأسر المسيحية للنزوح خارج المحافظة للابتعاد عن خطر الاٍرهاب الداهم ". 

تباع البيان " ومنذ أيام قلائل تعرضت مجموعة اخرى من ابنائنا للقتل برصاص الاٍرهاب الغادر بعد استيقافهم على طريق دير القديس الانبا صموئيل المعترف بجبل القلمون ". قال البيان ان المجمع المقدس يفخر بأبنائه الشهداء ، مشيرا الى ان لجنة الأزمات بالمجمع قامت بدورها تجاه الأسر التي بها شهداء ومصابين ". 

جاء في نهاية البيان " نصلي من اجل سلام وبنيان كنيسة الله الواحدة لمقدمة ومن اجل ان حفظ وصون مصرنا الوطن الحبيب " . 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة