اللواء مجدي عبد الغفار
اللواء مجدي عبد الغفار


الداخلية تنتهي من خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة

د.محمد كمال- دسوقي عمارة

السبت، 03 يونيو 2017 - 02:16 م

انتهت وزارة الداخلية من استعداداتها الكاملة لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق غدا، الأحد، حيث من المقرر أن تتسلم مديريات الأمن المدارس اليوم، السبت، لنشر قواتها عليها.

وأكدت المصادر الأمنية بوزارة الداخلية أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وضع خطة أمنية محكمة لتأمين امتحانات الثانوية العام واللجان والكنترولات ونقل الأسئلة والأجوبة مع جهات سيادية بالدولة منعا لظاهرة الغش من الداخل أو الخارج.

 تتضمن الخطة الدفع بقوات من الأمن المركزي والتشكيلات المسلحة بكافة المحافظات  للمشاركة في عمليات التأمين على مستوى الجمهورية وكلف وزير الداخلية مساعديه ومديري الأمن بكافة المحافظات بمتابعة الامتحانات والعمل على تأمين اللجان بشكل كامل وتأمين كافة الكنترولات ومنع الغش بأي شكل.

كما تم تكليف اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام واللواء محمود شعراوي مساعد الوزير للأمن الوطني التنسيق الكامل مع مديري الأمن بالمحافظات وبعض الجهات السيادية لضمان عدم الغش والقضاء على أي معوقات في تأمين نقل الأسئلة وتأمين الامتحانات بشكل كامل وتعزيز الخدمات الأمنية بمحيط المدارس للتصدي للبلطجيه حول اللجان ومنع ظاهرة الغش من الخارج .

وكلف وزير الداخلية كل من اللواء محمد الخليصى مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلح السجون واللواء محمد على حسين مدير الإدارة العام للمباحث بالسجون توفير أقصى درجات الراحة للطلاب المحبوسين الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة حرصاً على مستقبلهم.

من ناحية أخرى حرص مديرو الأمن في كل المحافظات على إعادة تقييم وشرح خطط التأمين للضباط وللقوات المشاركة في عملية التأمين، وتوجيههم باليقظة التامة لمنع ظاهرة الغش، وشدد المصدر الأمني أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية أعطى توجيهات مشددة للتصدي بقوة وحسم لأية محاولات غش أو الخروج عن القانون، وضبط المخالفين سواء من الأهالي أو أولياء الأمور وتقديمهم لجهات التحقيق على الفور.

وأضاف مصدر أمني أن كافة لجان الاختبارات والكنترولات للثانوية العامة تخضع للتأمين الكامل وسيتم التعامل بحزم مع كل من يحاول تعطيل سير الامتحانات أو تسريبها، والعمل على توفير الراحة الكاملة للطلاب لتأدية الاختبارات وتوفير السلامة والأمان  للمراقبين والملاحظين.

وناشد المصدر الأمني أولياء الأمور بالالتزام بالهدوء وعدم إثارة القلق أثناء وقوفهم أمام اللجان حرصاً على مستقبل أولادهم وأكد انه سيتم تخصيص سيارة شرطة وأفراد أمن أمام اللجان بالإضافة إلى سيارة من قوات الحماية المدنية بمحيط الكنترول، بالإضافة إلى تعيين عدد من ضباط المباحث والنظام والشرطة السرية لتأمين الكنترولات.

أوضح المصدر انه تم الانتهاء من تجهيز الدوريات الأمنية المصاحبة لسيارات توزيع الأسئلة من الكنترول الرئيسي على كل المدارس بجميع المحافظات وكذلك استلام كراسات الإجابة من المدارس عقب انتهاء الامتحانات بصورة يومية حتى انتهاء الامتحانات وإعلان النتيجة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة