close

اليوم.. تسليم جائزة "عيسى لخدمة الإنسانية" إلى مستشفى 57357

سيد عبدالقادر السبت، 03 يونيو 2017 - 03:42 م
 
يقام مساء السبت 3 يونيو، برعاية العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حفل تسليم جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في دورتها الثالثة، والتي فازت بها هذا العام مؤسسة 57357، وذلك بحضور كبار الشخصيات المحلية والعربية والعالمية.
وسوف يسلم مساء اليوم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الجائزة إلى الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة 57357 وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق في مصر، لافتا إلى أن الجائزة.
وقال علي عبدالله خليفة أمين عام الجائزة  إن الجائزة تتميز هذا العالم بأنها تمنح للمرة الأولى لبلد عربي، وكذلك للمرة الأولى يتم اختيار مؤسسة وليس فردا. وأضاف أن لجنة التحكيم الدولية التي اختارت الفائز بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية اعتمدت مجموعة من المعايير للاختيار بين المشاريع الخمسة التي تم ترشيحها لنيل الجائزة، أهمها أن تكون الخدمة الإنسانية شاملة لأكبر فئة من البشر من دون تمييز على أي أساس سواء اللون أو الدين أو المذهب أو النوع، وكذلك ألا تكون الخدمة ذات صلة سياسية أو مدعومة من حزب أو نقابة أو جهة حكومية.
وأوضح أن مستشفى سرطان الأطفال يأتي من بين المؤسسات العلاجية العلمية المتميزة في الوطن العربي والتي حققت نجاحا في علاج سرطان الأطفال تحت سن الثامنة عشرة، من خلال ما يقدمه من خدمة علاجية مجانية رفيعة المستوى للأطفال في مصر والبلاد العربية من دون تمييز، حيث استقبل المستشفى منذ تأسيسه 18,000 (ثمانية عشر ألف) حالة، وكانت نسبة الشفاء منها 72%، كما يقدم المستشفى العلاج اليومي لعدد يتراوح ما بين 300 و500 حالة من المرضى غير المقيمين.
وشدد على أهمية جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في هذا التوقيت الذي يشهد فيه العالم عديدا من المآسي الإنسانية والاحتياج والعوز والفقر والمرض، معتبرا أن وجود جائزة عربية موجهة للعمل الإنساني بصورة شاملة بعيدا عن أي اعتبارات هو منجز إنساني في حد ذاته يعكس ما تقدمه مملكة البحرين للإنسانية، كما يعبر عن قيم التسامح التي تتمتع بها المملكة وأهلها.
ونظمت السفيرة المصرية في البحرين سها إبراهيم الفار، ظهر أمس بين رئيس وأعضاء مجلس  أمناء المؤسسة، وممثلين للجالية المصرية في البحرين، للحديث عن جهود المؤسسة في علاج الأطفال المصابين بالسرطان، وكيف يتم العمل لتوسيع طاقة استيعاب المستشفى من 200 سرير إلى 300 سرير، لتصبح أكبر مستشفى لعلاج سرطان الأطفال في العالم.
وفي تصريحات خاصة لـ" بوابة أخبار اليوم" قال الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس الأمناء: نحن نفخر في مؤسسة 57357 بالحصول على هذه الجائزة المتميزة ، والتي تفوق قيمتها المعنوية قيمتها المادية بكثير، ونحن سعدا لأننا أول جهة عربية تمنح هذه الجائزة في دورتها الثالثة، كما أنها المرة الأولى التي تمنح لمؤسسة وليس لأفراد وهذا يعني الكثير، خاصة وأن مملكة البحرين من الدول الرائدة في الأعمال الخيرية والتطوعية، وهذا يعني لنا الكثير لذلك نتوجه بجزيل الشكر إلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ولكل القائمين على الجائزة.
وقالت السفيرة سها إبراهيم الفار للبوابة: هذا الفوز يعني الكثير بالنسبة لمصر وللقائمين على المستشفى، كما أنه أعطى الفرصة ليس للبحرين فقط بل ولمصر أيضا الفرصة لنعرف الكثير عن المستشفى، وسعداء بما حققته من نجاحات، وأنا أسعد بما تقدمه مملكة البحرين والدعم الذي تقدمه لمصر على كافة الأصعدة، وسعيدة أن الفوز بهذه الجائزة جاء عن طريق إجراءات طويلة للتدقيق فيما تقوم به المستشفى، حتى أنهم اقتنعوا أنها تستحق أن تكون أول مؤسسة عربية تفوز بالجائزة.
وتضيف: للبحرين باع طويل في الجوائز التي تقدمها لدعم الإنسانية والأنشطة التي تدعو لدعم الإنسانية، وأهم ما في الجوائز البحرينية أنها تمنح بعيدا عن أي أبعاد سياسية أو طائفية، وجائزة عيسى لخدمة الإنسانية بالإضافة إلى قيمتها المالية فإنها تعبر عن مدى مصداقية البحرين في مجالات العمل الإنساني وحقوق الإنسان، كما أن الجائزة تجسد كل ما كان يمثله سمو أمير البحرين الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة رحمه الله من كرم وانفتاح ومن ديمقراطية ومن قربه من شعبه.
وقال المهندس لطفي البدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية المبادرة القومية ضد السرطان، والتي أسست المستشفى: إنه لشرف كبير أن نكرم من جلالة ملك البحرين ، على الأعمال الخيرية التي تقوم بها المؤسسة والجمعية في مصر، ونحن سعداء لأن هذا أول تكريم لنا من ملك عربيي خارج حدود جمهورية مصر العربية، وسعداء لأن التكريم يأتي من دولة عربية صديقة وشقيقة نعتز بها ونحبها ونحب شعبها. تاريخ الجائزة أسست جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في العام 2009 م من قبل حضرة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، حيث تمنح كل سنتين لشخصية أو مؤسسة يتم اختيارها عبر سلسلة من الإجراءات الدقيقة والمحكّمة من قبل فريق من الخبراء. ويمنح الفائز بالجائزة شهادة تقديرية، وميدالية من الذهب الخاص، وجائزة مالية قدرها مليون دولار أمريكي.


 


الاخبار المرتبطة

شبانة يعلن بشرى سارة للصحفيين شبانة يعلن بشرى سارة للصحفيين الجمعة، 03 يوليه 2020 02:46 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة