عاجل| الأرصاد تحذر المواطنين من موجة حارةإ

إنجي خليفة

الأحد، 04 يونيو 2017 - 12:46 م

صرح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية د.أحمد عبد العال، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لموجة حارة اعتبارا من الاثنين الموافق 5 يونيو وحتى الخميس 8 يونيو، على أن تبلغ ذروة الموجة يومي الأربعاء والخميس.
وأكد عبد العال، أنه من المنتظر أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا على كافة الأنحاء ويصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.
وووجه إلى الجمهور النصائح التالية:عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة مع استخدام واقي للرأس في حالة الضرورة، ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، والإكثار من تناول المشروبات خلال فترة الإفطار، وفي حالة تعرض أي شخص لضربات الشمس يوصى باللجوء وبسرعة لأقرب مستشفى. 
أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الموجة فهي كالأتي على :-السواحل الشمالية  من 32 إلى 38 درجة مئوية.محافظات الوجه البحري والقاهرة    من 38 إلى 42 درجة مئوية.محفظات شمال الصعيد    من 39 إلى 43 درجة مئوية.محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء    من 41 إلى 45 درجة مئوية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة