أجهزة كشف عن المعادن لتفتيش طلاب الثانوية العامة بأسوان

مصطفي وحيش

الأحد، 04 يونيو 2017 - 01:51 م

شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة أسوان، الأحد 4 يونيو، إجراءات تفتيش مشددة للطلاب والطالبات قبل دخول لجان الامتحان.

يأتي ذلك من خلال تفتيش الطلاب بواسطة أجهزة كشف عن المعادن ومنع استخدام وجلب المحمول داخل لجان الامتحانات. 

فيما شهدت محيط اللجان المختلفة بمحافظة أسوان. فرض كردون أمنى بواسطة صدادات حديدية أمام المدارس التى بداخلها اللجان لمنع وقوف السيارات أمام اللجان، مع تواجد رجال الشرطة بمحيط اللجان وعند بوابات الدخول، وتزويد اللجان بسيدات لتفتيش الطالبات عند الدخول. 

وحرص مجموعة كبيرة من طلاب وطالبات الثانوية العامة على الحضور مبكراً أمام اللجان. لمراجعة ما تم مذاكرته قبل لحظات من بدء أول أيام امتحانات الثانوية العامة وسط حضور عدد كبير أيضاً من أولياء الأمور والمعلمين والتوجه إلى الله بالدعاء لأبنائهم بالتوفيق فى الامتحانات. وحذر مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان.

من استخدام وجلب الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة. سواء من جانب الطلاب أو مراقبى اللجان.

ويسمح فقط للضرورة باستخدام الهاتف الأرضى داخل كل مدرسة. ومن جانب أخر رفض المسئولين بمديرية التربية والتعليم بأسوان الأدلاء بأية تصريحات عن سير العمليات وماتلقته غرفة العمليات من بلاغات .

وقال المتحدث الرسمى باسم المديرية إن ذلك بناء على تعليمات وزير التعليم الذى سيعقد مؤتمر صحفى يومي بعد انتهاء عمل اللجان ليصرح للصحافة والأعلام باحداث اليوم على مستوى الجمهورية.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ اليوم الأحد. داخل 27 لجنة بالإدارات التعليمية الخمس بمحافظة أسوان. منهم واحدة مخصصة للمكفوفين. وبمشاركة 7548 طالب وطالبة. من بينهم 4 طلاب مكفوفين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة