تيريزا ماي
تيريزا ماي


رئيسة وزراء بريطانيا: نشهد توجها جديدا من التهديدات الإرهابية

أ ش أ

الأحد، 04 يونيو 2017 - 02:01 م

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن البلاد تشهد توجها جديدا من التهديدات الإرهابية، مشددة على أنه لا يمكن القضاء على الإرهاب من خلال الأعمال العسكرية فقط.

وقالت ماي - خلال مؤتمر صحفي اليوم بعد هجوم لندن - "إن سيارة فان لونها أبيض شنت هجوما على جسر لندن، وواصل قيادة السيارة حتى "بورو ماركت"، حيث ترجل ثلاثة إرهابيين السيارة وهاجموا مدنيين عزل بسكاكين، موضحة أن المهاجمين كانوا يرتدون سترات متفجرة مزيفة".

وأضافت أن الشرطة استجابت على الفور ووصلت إلى "بورو ماركت" في غضون دقائق، وأطلقوا النار على المهاجمين في غضون 8 دقائق بعد تلقي أول اتصال طوارئ.

وأشارت ماي إلي أن الهجوم أسفر عن مقتل 7 أشخاص، بينهم 3 مهاجمين، فضلا عن إصابة 48 آخرين في مستشفيات لندن، وكثير منهم في حالة حرجة.

ولفتت إلي أن هذا الهجوم يعد الثالث الذي تشهده بريطانيا خلال الثلاثة أشهر الماضية، حيث وقع في مارس الماضي هجوم مشابه على جسر واسمنتر، ومنذ أسبوعين كان هجوم في ملعب مانشيستر، منوهة بأن وكالات الأمن والاستخبارات والشرطة تمكنت من إحباط خمسة هجمات منذ اعتداء مارس.

وعن التخطيط والتنفيذ للهجمات، قالت ماي " إن الهجمات ليست مرتبطة.. ونشهد توجها جديدا في التهديدات التي نشهدها؛ حيث أن الإرهاب يعزز الإرهاب.. والمنفذون يستلهمون من بعضهم البعض".







الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة