مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد


فيديو| مكرم: لدينا صحفيين أكفاء وتاريخ عظيم لنقابة دافعت عن الحرية

رضا خليل

الإثنين، 05 يونيو 2017 - 01:07 ص

أكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، أن مصر كانت تعيش في ظل عصر شمولي، بينما استطاعت الصحافة المصرية أن تصمد وتكمل طريقها في الكفاح والنضال.
وتابع مكرم - خلال لقائه في برنامج "ما وراء الحدث" المذاع على فضائية اكسترا نيوز، الأحد 4 يونيو: "لدينا صحفيين أكفاء وتاريخ عظيم لنقابة الصحفيين في الدفاع عن حقوق الصحافة .. نكسب كل يوم مساحة جديدة من الحرية".
وأضاف مكرم، أن التحدي الأكبر الذي يواجه الدولة خاصة المؤسسات الصحفية هو الانتقال من حالة الفوضى إلى حالة التنظيم المؤسسي في ظل وجود مجموعة من المعوقات تعمل على الإحالة بين الوصول إلى هذا التنظيم وفي مقدمتهم جماعة الإخوان المسلمين. 
واستطرد: "دائما ما يقف بجانب حرية الرأي والتعبير وتاريخه في العمل الصحفي يشهد له"، منوها أنه قبل منصبه في المجلس الأعلى للإعلام لغرضين أولهما ثقة الجماعة الصحفية فيه وثقة الرئاسة في إسناد تلك المهمة آلية لما قضاه في بلاط الصحافة ما يقرب من 60 عاما.
وشدد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، على أن الصحافة المصرية لديها المواهب والإمكانيات ولديها نقابة عريقة كل الإمكانيات متوفرة لعودة الصحافة إلى عصرها الذهبي، منوها أنه يعمل من أجل إصلاح المؤسسات الصحفية المصرية ولتحقيق الحرية المسئولة للصحفيين وحفظ كرامتهم وحماية حقهم في الحصول على المعلومات.



 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة