كاتب سعودي: قطر "تحت الإقامة الجبرية"..وتميم "رأس الأفعى" سينتهي قريبا

وائل المزيكي

الإثنين، 05 يونيو 2017 - 10:57 ص

قال الكاتب والإعلامي السعودي، خالد المجرشي، إن النظام القطري دأب على التصرفات الصبيانية وتقرب من نظام "الملالي" ودعم الإرهاب في مصر والسعودية وليبيا، مؤكدًا أن قطر الآن "تحت الإقامة الجبرية" بسبب حماقاتها وشقها الصف العربي منذ انقلاب 95.
وأضاف "المجرشى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح ON"، والذى يذاع على قناة ON Live"، أن الإخوان دأبت على إشاعة الفتنة بين المصريين والسعوديين وتشويه العلاقات، موجهًا حديثه للإخوان قائلا: " انتهيتم ورأس الأفعى النظام القطري سينتهي معكم".
وحول قرار قطع العلاقات الخليجية والمصرية مع قطر، قال: قطع العلاقات ليس مفاجأة، حيث بدأت الإجراءات الفعلية لعزل قطر بسبب حماقتها ضد جيرانها والدول العربية منذ البيان الصادر عن تميم، موضحا أن هناك مشاورات استمرت لشهور وأخرها ليلة زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير  لمصر أمس، وأعتقد أن هذه الزيارة كانت اللمسة قبل الأخيرة لإصدار هذا القرار القوى والشجاع والضروري في هذا التوقيت.
وكانت كل من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين واليمن وليبيا قد أعلنوا قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حماية لأمنها من مخاطر الدعم القطري للإرهاب والتطرف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة