محافظة مطروح تحتفل بذكرى انتصارات العاشر من رمضان بالخيمة الرمضانية

أمنية فرحات

الإثنين، 05 يونيو 2017 - 09:32 م

احتفلت محافظة مطروح بذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة بالخيمة الرمضانية بكورنيش مدينة مرسى مطروح بحضور اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح واللواء مختار السنباري مدير امن مطروح والعمدة كريم بو خريطة رئيس مجلس العمد والمشايخ والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية و3000 صائم في الخيمة الرمضانية.


وألقى الشيخ محمد يونس مدير عام أوقاف مطروح كلمة أكد فيها على أهمية هذه الذكرى في نفوس المصريين التي تحيى روح النصر.


وأكد اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح في كلمته على أن إحياء ذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة  بكل ما تحمله من معانى عزيزة علي قلوبنا جميعا تؤكد دائماً  أننا نستطيع أن نصنع النصر والمجد بإرادتنا وعزيمتنا خلف قيادتنا ..وأن نضحى بكل نفيس وغالى  من أجل الوطن... فاللهم ارحم شهدائنا  الذين  ضحوا بارواحهم من اجل الوطن مع تقديرنا..وتقديمنا عظيم الشكر لقواتنا المسلحة الباسلة وللشرطة فى حماية جبهتنا الداخلية و الخارجية وتضحيتهم بكل نفيس وغالى من أجل الوطن. 
 
وأضاف ابو زيد، فى العاشر من رمضان كانت تلك الروح التى استطاعت كبح جماح العدو ،والقضاء على غطرسته  التى كان يصول ويجول فيها  حتى إحتل أراضينا ، فإن كان تاريخ اليوم هو العاشر من رمضان ..فلا ننسى أنه يوافق الخامس من يونيه .فعلينا إحياء تلك الذكرى  مع مانمر به من تحديات خارجية و داخلية.. نرى نتائجها فى إنهيار دول وتشتت شعوب من حولنا  ..ولا يكسب من ورائها سوى أعدائنا، مؤكدا أن  الجميع يحلم بمستقبل أفضل له ولابنائه .. ولن يكون ذلك إلا من خلال العمل والبناء والتنمية.. وتكاتفنا حول قيادتنا  التى  اخذت على عاتقها وحملت على أكتافها هم هذا الوطن والحفاظ عليه.. مع عملية التنمية فى كافة ربوع مصر ..


وأشار الي انناعلينا ان ندرك ضرورة وعينا وإحساسنا بتلك المسئولية الملقاه على أعناقنا جميعاً كلاً فى مجال عمله من اجل تقدم هذا الوطن ورفعته والحفاظ عليه علينا أن نستلهم تلك الروح الواحدة  -بوحدة الدم المصرى- مع الإيمان دائما بالنصر.. و تجاوز أى محنه وتخطى كل التحديات التى قد يمر بها الوطن 
فالمصريون حملوا عبء الحرب فى ظروف إقتصادية صعبه ،كما أن الظروف العسكرية للقوات المسلحة المصرية فى ذلك الوقت لم تكن لتسمح بحرب جديدة بعد هزيمة 1967  التى لم يكن مر عليها سوى 6 سنوات فقط  ..مع عدم التسليح الكافى مقارنه بقدرات وإمدادات العدو المحتل للأرض ..مما يدل على أنها معجزة عسكرية يجب ان نقوم جميعا برفع قبعاتنا إجلالاً  لكل من شارك فيها  . وان يظل أسماء ابطالها محفورة دائماً فى ذاكرة أبناء الوطن ببطولاتهم وتضحياتهم  وستظل انتصارات اكتوبر( العاشر من رمضان )  الذكرى العزيزة  الحاضرة فى نفوسنا دائما فعلينا جميعا  أن نعمل من أجل مصلحة أمتنا وإعلاء شأنه..


داعيا ان يحفظ الله مصر أرضا وشعباً وحقق دائما لها التقدم والازدهار تحت قيادة إبن مصر البار  السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى..
رئيس جمهورية مصر العربية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة