المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

"الكفاية الإنتاجية" توقع 12 برتوكولا مع القطاع الخاص لتدريب الطلاب بالشركات الصناعية

وائل المزيكي الثلاثاء، 06 يونيو 2017 - 09:48 ص
وقعت مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى التابعة للتجارة والصناعة 12 بروتوكول تعاون مع بعض الشركات لتدريب 1105 طالب منهم 770 طالب في مجال صناعة الملابس الجاهزة و335 طالب في مجال الطباعة بنظام التلمذة الصناعية داخل تلك الشركات إعتباراً من العام التدريبى 2017-2018 .

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن توقيع هذه البروتوكولات يأتي في إطار توجه الوزارة لادخال القطاع الخاص كشريك رئيسي في تطوير منظومة التدريب الفني والمهني من خلال تعزيز منظومة الأنشطة التدريبية والتوفيق بين العرض والطلب لضمان تشغيل الطلاب الذين يتم تدريبهم ، وهو ما يسهم في تخفيف العبء المالى عن موازنة الدولة وتوفير العمالة الفنية المطلوبة لسوق العمل وإيجاد فرص تشغيل للشباب حيث سيتم بموجب هذه البروتوكولات إنشاء محطات تدريبية ( مدرسة لكل مصنع ) لربط التدريب بالتشغيل للنهوض بتلك الصناعات خلال المرحلة المقبلة .

ومن جانبه أكد المهندس أحمد الغمازى رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى أن تدريب العمالة داخل الشركات يأتي ضمن الخطة التدريبية التى تعتمدها المصلحة لتوفير العمالة الفنية الماهرة وربط التدريب بالتشغيل لضمان تحقيق إنتاجية مرتفعة تنعكس على الناتج المحلى للصناعة .

وأضاف رئيس المصلحة أن الخطة التدريبية تشمل 10 شركات تعمل في مجال صناعة الملابس الجاهزة تضم 370 متدرب في 6 شركات للملابس الجاهزة بالمحلة الكبرى و300 متدرب بشركتين بالأسكندرية و75 متدرب بشركة بمنطقة إمبابة و 25 متدرب بشركة واحدة بمدينة العاشر من رمضان .

وأوضح الغمازى أن الاتفاق شمل شركتين تعملان في مجال الطباعة لتدريب الطلاب علي صيانة ماكينات الطباعة والتجهيز وطبع الأوفست والتجهيزات الفنية الأخرى بالسادس من أكتوبر وحلوان حيث سيجرى تدريب 200 طالب داخل إحدى الشركات بحلوان و 135 طالب داخل إحدى الشركات بالسادس من أكتوبر .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة