غادة والي: قروض لشباب الأندية الاجتماعية لتنفيذ مشروعات صغيرة

حسني ميلاد

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 - 01:34 م

 
أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة ستدعم شباب الأندية الاجتماعية والثقافية بقروض بالتعاون مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة لتنفيذ مشروعات صغيرة تساهم في تحسين الأحوال الاقتصادية لديهم للحد من البطالة.

وأشار إلى أن الأندية الاجتماعية المسندة للجمعيات الأهلية تعمل على تقديم برامج متكاملة للشباب تهدف إلى تنميتهم اجتماعيا وثقافيا وبدنيا من خلال صقل قدراتهم ومواهبهم وتدريبهم على القيام بحرف يدوية ومشروعات إنتاجية ذات نفع عام، بالإضافة إلى تنظيم المسابقات والمعارض والمعسكرات والرحلات وتنفيذ برامج وقائية وعلاجية لحماية البيئة.

وقالت أن الوزارة نظمت ورشة عمل فى هذا الشأن بعنوان " مهنتي .. مستقبلي" لشباب وفتيات الأندية الاجتماعية والثقافية المسندة للجمعيات الأهلية بمحافظة الشرقية في الفئة العمرية من 15 إلى 35 سنة بهدف استغلال طاقات الشباب وتوظيفها لخدمة المجتمع والاستفادة من قدراتهم على الابتكار والإبداع.  وقد أشرفت الإدارة العامة للأندية الاجتماعية والثقافية على تدريب 30 شابا وفتاة على عمل الإكسسوارات والخرز يدويا، وإعداد فريق من هؤلاء الشباب حتى يدربوا بدورهم أعضاء الأندية على مستوى المحافظة.

جدير بالذكر أن إدارة الأندية الاجتماعية والثقافية تنظم خطتها السنوية التي يستفيد منها الشباب والفتيات من أعضاء الأندية في هذه الفئة العمرية بجميع الأندية وعددها 398 ناد على مستوى الجمهورية يستفيد منها 200 ألف شاب وفتاة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة