فيديو .. محافظ البحر الاحمر : إزالة 95% من إجمالي التعديات بالمحافظة كلها

رضا خليل

الأربعاء، 07 يونيو 2017 - 12:19 م

 

أكد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، أنه تم إزالة التعديات عن مناجم الذهب التي كان يتم استنزافهم بالتنسيق مع القوات المسلحة من شمال البحر الأحمر إلى مرسي علم يوم 22 مايو 2017 .


وأضاف"عبد الله"، خلال مؤتمر حول الموقف بشأن إزالة التعديات على أراضي الدولة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم حلب لبحث أوضاع حالات التعدي و تقنينن أوضاع الأراضي المستوفاة للشروط.


 وتابع :" ليس هناك تعديات لغرض الزراعة بمساحات كبيرة نظرا لطبيعة المحافظة مشيرا إلى أنه مازال متبقي 241 حالة تعد بمساحة 100 ألف متر بيوت أصدرت للجان لتنسيق وضع هؤلاء السكان حتى يتم توفير مساكن بدالية و استرداد حق الدولة فيها وإزالة 1707 حالات بناء بنسبة 93% من إجمالي حالات التعدي. 


وشدد" محافظ البحر الأحمر " على أنه تم إزالة 95% من إجمالي التعديات بالمحافظة كلها وجار تقنين أوضاع المساحة المتبقية مع المواطنين بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إزالة التعديات على أراضي الدولة بالمحافظة .


وأشار " عبد الله "الى أنة تم حصر إجمالي الأراضي المتعدي عليها والتى وصلت إلى 1959 حالة تعد بمساحة مليون و 400 ألف متر مربع متمثلة فى أراض زراعية وفضاء تستخدم لأغراض البناء و الاتجار بها مستقبلا. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة