منير الزاهد - رئيس بنك القاهرة
منير الزاهد - رئيس بنك القاهرة


3.3 مليار جنيه أرباح بنك القاهرة خلال 2016

شيماء مصطفى

الأربعاء، 07 يونيو 2017 - 01:24 م

 
أظهرت نتائج أعمال بنك القاهرة ، نمواً ملحوظا في أرباح البنك للعام الخامس على التوالي حيث بلغت أرباح البنك 3.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2016 ، مقابل 2.8 مليار جنيه فى نهاية العام المالى 2015 .

وأوضح بنك القاهرة ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء 7 يونيو 2017، أن الأرباح الصافية للبنك بعد الضرائب بلغت 2.2 مليار جنيه، محققةً عائد على حقوق الملكية قدره 50%، والذى يعد من أعلى القياسات فى الصناعة المصرفية، حيث تركزت الأرباح فى النشاط الأساسى للبنك بارتفاع صافى الدخل من العائد بنهاية العام المالى 2016 ليصل إلى 5.0 مليار جنيه مقابل 3.9 مليار جنيه فى نهاية عام 2015.

 وأكد منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة،  اعتزازه بالنتائج التى حققها بنك القاهرة على مدار 5 سنوات، مؤكداً أن أهم ما يميز أرباح بنك القاهرة أنها أرباح تشغيلية جاءت نتيجة التوسع فى كافة الأنشطة المصرفية، والتي تعد نتاج الجهد الجماعي لفريق عمل أجتهد وأخلص العطاء وآمن بأهداف استراتيجية واقتنع بمنهجية العمل التى أرستها الإدارة.

وأفاد الزاهد استمرار التقدم بنتائج أعمال البنك مع مواصلة تطبيق حزمة من السياسات والإجراءات المتعلقة بتطوير الأنشطة ورفع تنافسية البنك، ووضع مجموعة من الضوابط المتعلقة بطرح منتجاته مستهدفًا تعظيم دوره فى تنمية النشاط الإقتصادى، وتلبية احتياجات العملاء.




الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة