بعد قليل: الحكومة تناقش ملف العمالة في قطر وتقنين أراضي الدولة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 08 يونيو 2017 - 11:20 ص

يترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم الخميس اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقر الهيئة العامة للاستثمار، وبحضور وزراء الحكومة.


ويتابع الاجتماع تقنين الأوضاع للأراضي المستوفاة للاشتراطات الفنية والقانونية، في إطار حرص القيادة السياسية وتوجيهاتها للحكومة باستكمال ملف التعديات على الأراضي المملوكة للدولة، حيث أكد رئيس الوزراء في تصريحات له بشأن ملف التعديات على أراضي الدولة أن الموقف جيد، لافتا إلى أنه عقد عدد من اللقاءات من الوزراء والمحافظين وهناك نقاط مرة بين وزير الزراعة ورئيس هدية التعمير والتنمية الزراعية في بعض المحافظات للوقوف على موقف الإحالات للتعديات.


ويناقش ملف الموقف القطري مع المصريين المتواجدين بالدوحه، وكان رئيس الوزراء قد أكد في تصريحات له أن الحكومة تتابع مع وزارة الخارجية أحوال المصريين في الدوحة بقطر وبصدد تشكيل بجنة لمتابعة هذا الشأن.


ويبحث الاجتماع الإجراءات الحكومية، لتوفير الكميات المطلوبة من السلع الأساسية بالمنافذ الثابتة والمتحركة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك، وجهود وزارة التموين من اجل توفير السلع الغذائية الأساسية في كافة ربوع مصر وإتاحتها بالأسعار المقبولة من خلال المجمعات الاستهلاكية، ومشروع "جمعيتي"، والمنافذ الثابتة والمتحركة، والتي سيتم تدعيمها من خلال مشروع العربات المبردة.


كما يستعرض الاجتماع مختلف الملفات الملحة في مختلف القطاعات على الساحة السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، فضلا عن مناقشة التقارير المقدمة من مختلف الوزارات.


وكان قد التقى رئيس الوزراء صباح اليوم الخميس ورئيس جمهورية بوركينا فاسو روك مارك كابوريه والوفد المرافق له خلال زيارته إلى مصر لبحث سبل آليات تدعيم التعاون المشترك بين البلدين، مناقشة بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة