خلال حملة للمسح الطبي لعيون مرضى السكر بمحافظات الصعيد..

الصحة: إجراء 40 عملية مياه بيضاء بالمجان منذ فبراير الماضي ببني سويف

حاتم حسني

الخميس، 08 يونيو 2017 - 01:28 م


أعلنت وزاره الصحة والسكان عن فحص 2588 حاله عن طريق المسح الطبي الشامل لعيون مرضى السكر ، وإجراء 40 عملية مياه بيضاء وزرع عدسة بمحافظه بني سويف بالمجان ، في الفترة من شهر فبراير الماضي وحتى الآن .

وقالت مدير عام الإدارة العامة لطب العيون بالوزارة د.نهال عبدالمنعم ، إن محافظة بني سويف هي البداية لحملة مكبرة للمسح الطبي لعيون مرضى السكر  بالمجان والتي تستهدف محافظات الصعيد  ، والتي من المقرر الانتهاء من جميع محافظات الصعيد تباعا خلال العامين المقبلين ، وذلك برعاية وزير الصحة والسكان.

وأوضحت د.نهال عبدالمنعم أن عملية المسح الشامل لعيون مرضى السكر تمت بالتعاون بين الوزارة ومديرية الشئون الصحية ببني سويف ، وإدارة مستشفى الرمد ببني سويف ، لافتة إلى أنه تم تحديد يومان أسبوعيا بمستشفى الرمد لإجراء الكشف الطبي على عيون مرضى السكر.


وأضافت مدير الإدارة العامة لطب العيون أن المسح الطبي يشمل عمل ماسح مقطعي وسونار للعين وتصوير قاع العين ، بالإضافة إلى قياس نسبه السكر في الدم ، مشيرة إلى أنه يتم عمل كروت متابعه للمرضى بجدول زمني .


وأشارت مدير الإدارة العامة لطب العيون إلى أن الحملة تنفذ كل ما يحتاجه المريض سواء جلسات أرجون ليزر أو حقن داخل العين أو عمليات المياه البيضاء ، لافتة إلى أن الخدمة تقدم بالمجان سواء من خلال عيادة المسح الشامل أو من خلال العلاج  على نفقه الدولة أو التأمين الصحي بالعيادات المتواجدة داخل المستشفى.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة