ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا


موسكو تدعو التحالف الدولي ضد «داعش» بالمسئولية عند شن غارات جوية على المتطرفين

أ ش أ

الخميس، 08 يونيو 2017 - 01:46 م


  دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الخميس 8 يونيو، التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، للتعامل بمسئولية أكبر عند شن غارات جوية على مواقع المتطرفين في سوريا، معتبرة أن الإجراءات غير المدروسة للتحالف تفاقم معاناة المدنيين السوريين.
وقالت زاخاروفا -في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، حسبما نقلت وكالة (تاس) الروسية- :"مرة أخرى، ندعو قيادة التحالف ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة إلى التعامل بمسئولية أكبر تجاه الغارات الجوية المزمعة، التي يجري التخطيط لها من جانب أعضاء هذا التحالف ضد مواقع المتطرفين في سوريا، وشددنا على هذا مرارا، مثل هذه الإجراءات غير المدروسة تفاقم معاناة المدنيين السوريين بالتحديد".
وأضافت المتحدثة الدبلوماسية أن عدد الضحايا بين السكان المدنيين في سوريا يتزايد كل يوم، "وهذا الوضع يدعو لقلق الجميع أكثر من التفهم لمدى فاعلية هذه الخطوات".
وفي سياق آخر، قالت زاخاروفا إن موسكو تشعر بقلق بالغ إزاء تجارب كوريا الشمالية الصاروخية، لأن هذه الإجراءات تؤدي إلى تفاقم الوضع في المنطقة.
وأطلقت كوريا الشمالية صباح اليوم عدة صواريخ يرجح أنها أرض-بحر مضادة للسفن قصيرة المدى، من منطقة وون سان في إقليم كانج وون نحو بحر الشرق.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة