حسين فهمي
حسين فهمي


التفاصيل الكاملة للقاء «حسين فهمي» و«لقاء سويدان» في محكمة الأسرة

أحمد عبدالفتاح- زينب السنوسي

الخميس، 08 يونيو 2017 - 03:08 م

 
شهد اليوم الخميس، نظر الطعن المقدم من الفنانة لقاء سويدان، على الحكم الصادر من محكمة الأسرة بالهرم، برفض إلزام طليقها الفنان حسين فهمي، بدفع قيمة مؤخر صداقها والذي قدرته المحكمة بخمسة ملايين جنيه.

كان الفنانان حسين فهمي ولقاء سويدان، وصلا إلى محكمة استئناف الأسرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، لنظر الطعن، وأكد الفنان حسين فهمي، لمحكمة استئناف الأسرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، أثناء جلسة نظر الطعن المقدم من الفنانة لقاء سويدان، على الحكم الصادر من محكمة أسرة الهرم برفض إلزام طليقها الفنان حسين فهمي، بدفع قيمة مؤخر صداقها والتي قدرتها بخمسة ملايين جنيه. 

وقال حسين فهمي: "أقسم بالله إن المبلغ المتفق عليه هو 10 آلاف جنيه لا غير ولا أعرف قصة الـ5 ملايين جنيه".. ولم تستغرق الجلسة سوى 10 دقائق، حاول الطرفان خلالها الهورب من عدسات الكاميرا.

وكانت الفنانة لقاء سويدان، أقامت دعوى قضائية أمام محكمة أسرة الهرم وطالبت فيها بإلزام طليقها الفنان حسين فهمي برد مبلغ 5 ملايين جنيه قيمة مؤخر صداقها إلا أن دعواها رفضت بسبب عدم اطمئنان المحكمة لشهادة الشهود الذين استعانت بهم الفنانة ﻹثبات صحة ادعائها وعدم اعتدادها بالمستند الذي قدمته إليها "سويدان" لتقدير قيمة مؤخر صداقها وكان عبارة عن ورقة تفيد تحصل ابنة عمها على 100 ألف دوﻻر كمؤخر صداق عند زواجها مبررة ذلك بأن الظروف المعيشية في لبنان تختلف تماما عن مصر فاستأنفت الحكم. 

يذكر أن "سويدان" سبق وأقامت دعوى قضائية أمام محكمة أسرة الهرم تطالب فيها طليقها الفنان حسين فهمي بتسديد مبلغ قدره 720 ألف جنيه كنفقة متعة وعدة لها، إلا أن الفنان امتنع أربع مرات عن السداد رغم إلزام محكمة استئناف القاهرة وأخذ يماطل، مما دفع "سويدان" إلى الحجز على أمواله، وبعد أكثر من عام ونصف في محاكم الأسرة تمكنت الفنانة من صرف مبلغ نفقة متعتها وعدتها، من فرع البنك الأهلي بالقرية الذكية.

وجاء ذلك بناء على عقد الاتفاق الذي تم توثيقه في 30 أغسطس 2015 في اجتماع جمع بين محاميها محمود الحلواني ومحامي" فهمي" بحضور مدير قطاع الشئون القانونية بالبنك الأهلي.

وحددت محكمة استئناف التجمع حجز الطعن المقدم من الفنانة لقاء سويدان، ضد طليقها، للحكم بجلسة 6 أغسطس.






الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة