احكوا لاولادكم شجاعة الشهداء وحفظ الايمان وازاى أولادنا اللى راحوا السماء أقوياء

تواضروس لــ "مصابي المنيا": الله سمح أن يكون أحد أقاربك شهيدًا باعتراف الكنيسة

رامي رمزي

الجمعة، 09 يونيو 2017 - 05:08 م

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقصية بالعباسية منذ قليل، بعض مصابي الحادث الإرهابي الأخير وأسرهم.

وخلال اللقاء تحدث البابا تواضروس لأسر المصابين قائلا: "حياتنا كلها في يد الله من وإحنا أطفال صغار والحياة كلها ملك لله، وأن كل شيء يتم على الأرض بسماح من الله، والله شايف وعالم بكل شيء، ويعطي كل واحد على حسب أعماله، والله يختار للإنسان في أنسب الظروف، وان ما حدث أمر يؤلم ،ولكن الله يعزينا، وإننا نعلم أن الذي يرعانا هو الله وأن الله هو أبو اليتامى والأرامل .

وتابع قداسته، ربنا سمح أن يكون زماننا  زمن الشهداء، وإن الله سمح أن يكون أحد أقاربك شهيدًا باعتراف الكنيسة  والعالم والزمن والتاريخ ، وأنتم تعرفون من الآن أنه في أسرتكم أحد أعضائها شهيد من السماء ، احكوا لأولادكم شجاعة الشهداء وحفظ الإيمان وازاي أولادنا اللي راحوا السماء أقوياء.

وفى نهاية اللقاء أكد قداسته أن  كل الشهداء سيرتهم عطرة وعايشة بالرغم من مرور الزمن، يمكن إنسان يموت وتموت سيرته معه أما الشهيد فتخلد سيرته ، وأن منطقة مغاغة والفشن وبني مزار وطريق دير أنبا صموئيل صارت حديث العالم، وشكر قداسة البابا جهود الدولة والمستشفيات ورئيس الجمهورية والحكومة والمسئولين.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة