دليل المأمور محمود عبد الظاهر لإنهاء الحرب في واحة الغروب

أحمد السنوسي الجمعة، 09 يونيو 2017 - 11:35 م

في حلقة الليلة من واحة الغروب انتهي المأمور محمود عبد الظاهر من عملية بحث أولية في أوضاع واحة سيوة، ليكشف عن مجموعة من الحلول تجعلهم قادرين علي دفع الضرائب المطلوبة، وأول هذه الحلول هو الزواج لإنهاء الحرب.


من وجهة نظر محمود، فإن إنهاء الحرب بين عشيرتي الغربيين والشرقيين سوف يكون بوجود علاقة نسب بين العشيرتين، زواج شرقي من غربية وغربي من شرقية، إلا أن هذا الحل لم يرُق لكبير الأجواد الشيخ صابر (رشدي الشامي)، كما أكد كبير الغربيين الشيخ يحيي (أحمد كمال) علي أن أهل الواحة لن يوافقوا علي هذا الأمر.


وفي خطابه إلي النظارة في القاهرة أوصي محمود بضرورة تخفيف الضريبة علي أهل الواحة، كذلك العمل علي تطوير الإنسان بها من خلال توفير العلاج والتعليم، ليكونوا قادرين علي الإنتاج، ثم يكون لديهم الضريبة وما يزيد، كذلك يمكن استغلال الموارد الطبيعية التي تتميز بها واحة سيوة، ويعم الخير علي أهلها وعلي مصر بالكامل.


تدور أحداث واحة الغروب خلال نهاية القرن الـ19؛ فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذي الأفكار المؤيدة للثورة (خالد النبوي) إلي واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار (منة شلبي)، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.


واحة الغروب مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، إخراج كاملة أبو ذكري، ومن بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة