اليوم.. الحكم على 67 متهما باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات

خديجة عفيفي- إسلام دياب

السبت، 10 يونيو 2017 - 06:56 ص

تصدر محكمة جنايات القاهرة الدائرة 28 إرهاب المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، السبت 10 يونيه، حكمها ضد 67 متهما 51 محبوسا بينهم المتهمة بسمة رفعت عبد المنعم، وزوجها المتهم ياسر إبراهيم عرفات، في القضية المسماة إعلاميا " اغتيال الشهيد هشام بركات النائب العام السابق.
صرح المستشار حسن فريد رئيس المحكمة بأنه سيتم السماح لجميع وسائل الإعلام المختلفة "المقروءة والمسموعة والمرئية" المصرية والأجنبية ووكالات الإنباء والمواقع والصحفيين المصريين منهم والأجانب لحضور الأحكام على المتهمين. 
بدأت المحكمة جلساتها في 14 يونيو 2016، واستمرت محاكمة المتهمين على نحو 36 جلسة واستجابت المحكمة لجميع طلبات هيئة الدفاع من سماع شهود الإثبات 115 شاهد بخلاف شهود النفي وعددهم 20 شاهد.
واستجابت المحكمة لطلبات هيئة الدفاع من إحضار الأطباء الشرعيين لسماع أقوالهم كطلب الدفاع، واستمعت المحكمة إلى أقوال شهادة أطباء مستشفى النزهة الدولي وقامت المحكمة بمناقشاتهم، وأكدوا جميعا بأن وفاة الشهيد المستشار هشام بركات النائب العام السابق نتيجة الصدمة الانفجارية وتناثر الشظايا الواردة من العبوة التي تحوى المادة المتفجرة، ونفوا أن يكون هناك خطأ طبي يمكن إسناده إلى أيا من الأطباء المعالجين. 
والمتهمون تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف إحكام القانون والدستور لمنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتولوا تطوير هيكل مجموعات العمل النوعي المسلحة بجماعة الأخوان لتغيير نظام الحكم بالقوة وتنفيذ عمليات عدائية ضد القضاة والأفراد القوات المسلحة والشرطة وقياداتهم ومنشأتهم والبعثات الدبلوماسية والقنصلية ومقراتها وقام عدد من المتهمين بشراء سيارات بغير بياناتها الصحيحة وسهل الآخرون هروب أعضاءها وساعدوهم في التسلل عبر  الحدود الجنوبية للبلاد مع علمهم بأغراضها . وأمدوا الجماعة بمعونات مالية ومادية وبأسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات وآلات وأموال ومعلومات لاستخدامها في عملياتهم الإرهابية.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة