وزير الطاقة السعودي خالد الفالح
وزير الطاقة السعودي خالد الفالح


الفالح:نتائج أتفاق تقليص الإنتاج سوف تكون واضحة في المستقبل القريب

سبوتنيك

السبت، 10 يونيو 2017 - 10:21 ص

استبعد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح من العاصمة الكازاخية أستانا، اليوم السبت 10 يونيو، تأثير الأزمة السياسية والدبلوماسية مع قطر على الاتفاق الموقع بين الدول من أوبك و خارجها بشأن تقليص الإنتاج.

وقال الفالح للصحفيين ردا على سؤال حول تأثير الأزمة مع قطر على الاتفاق الموقع بين الدول من أوبك و خارجها: "لا أتوقع أن تؤثر المسائل السياسية والدبلوماسية مع قطر وعلى الاتفاق".

والتقى وزير الطاقة الكازاخي قنات بوزومبايف مع نظيره السعودي خالد الفالح في العاصمة الكازاخية أستانا التي تحتضن المعرض الدولي " أستانا اكسبو 2017" حيث جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارتين.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة " سابك " السعودية و شركة " مجمع الصناعات الكيميائية " الحكومية الكازاخية، بحضور الوزيرين لدراسة إمكانية إنشاء مشاريع لإنتاج البولي ايتيلين و البولي بروبولين و الميثانول في كازاخستان.

و أكد الوزير الكازاخي خلال اللقاء على أن "كازاخستان مهتم بتوسيع علاقاتها مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات".

و من جهته اكد الفالح أن " المملكة العربية السعودية حريصة جدا على دعم كازاخستان بشكل عام "،مشيرا إلى أن الاجتماع الأخير الذي عقد في فيينا بشأن تقليص النفط كان فعالاً، كما أن نتائج الاتفاق الموقع بين الدول من أوبك و خارجها بشأن تقليص الإنتاج سوف تكون واضحة في المستقبل القريب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة