وزير الأوقاف: لا أملك إيجار أو بيع قطعة أرض من مال الوقف

عبدالرحمن عبدالحليم

السبت، 10 يونيو 2017 - 01:03 م

 
أكد د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن هيئة الأوقاف لن تشرد أسرة من منزلها في حالة عدم قدرتها علي دفع مستحقات الهيئة وسيتم التقسيط لهم.
 وشدد وزير الأوقاف على لأنه لا تفريط في أموال وأراضى الوقف، مطالبا إدارة الهيئة بصرف مكافآت متميزة للجان التي تعمل على استرداد أراضى الهيئة، وربط الحوافز بالأداء والتميز، لافتا إلى أن استكمال أراضى الهيئة يجب ألا تزيد عن 3 أشهر، متمنيا قبل نهاية العام الجاري أن يكون كل ما يخص الوقف موثقا بحججه ومستنداته.
جاء ذلك خلال اجتماعه  ، بجميع قيادات الهيئة ومديري المناطق بمقر هيئة الأوقاف لبحث عدد من الملفات الهامة يأتي في مقدمتها ملفات حصر الأوقاف وتسجيلها، واستكمال إزالة التعديات وتقنين الأوضاع واستيفاء كامل حقوق الهيئة، وتحسين مناخ استثمار أوقافها وتعظيم عائداتها .
وأضاف جمعة أن الجهة الوحيدة المخولة قانونا بالتقنين أو الإيجار وغيرها هي مجلس إدارة الهيئة، مشيرا إلى أن الوزير لا يملك التقنين أو الإيجار أو البيع، لافتا إلى أن مجلس إدارة الهيئة ليسوا موظفين في الهيئة وهم من خارج الهيئة، موضحا أن مجلس إدارة الهيئة يتكون من خمسة عشر عضوا ليس بينهم سوى ثلاثة من الهيئة، والباقي من خارجها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة