المهندسة نادية أحمد عبده  محافظ البحيرة
المهندسة نادية أحمد عبده محافظ البحيرة


محافظ البحيرة: استغلال قيمة الـ25% من إجمالي ثمن الأراضي المستردة في مشروعات خدمية للأهالي

فايزة الجنبيهي

السبت، 10 يونيو 2017 - 02:14 م

أكدت المهندسة نادية أحمد عبده محافظ البحيرة، أنه تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، سوف يتم تخصيص 25% من قيمة الأراضى ملك الدولة التى تم استردادها والجارى تقنين وضع اليد عليها، لإقامة مشروعات نفع عام وخدمات لأهالى المحافظة.
وأضافت عبده، أنها وجهت جميع الجهات المعنية من رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارة المعنيين وكافة الجهات، بتفعيل لجان التقنين بالمراكز بعد تنقيتها واستبعاد العناصر الفاسدة أو الغير أمينة مع البدء فورا في تلقي طلبات التقنين مع تدبير قاعات مناسبة لعمل هذه اللجان مجهزة بالمعدات والأفراد وأماكن الانتظار لاستقبال المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم.
وأكدت أن مناقشة الرئيس لها ولمجموعة الشباب حول نتائج حملة التعديات أكدت لها أن الرئيس متابع دقيق لكل ما يحدث على أرض كل محافظة أولا بأول ويعلم مشاكلها واحتياجاتها. 
وقال  محمد بطيشة، عضو لجنة التعديات على أراضى الدولة وباحث بمكتب المحافظ، أنهم لم يتوقعوا الوقوف أمام رئيس الجمهورية ومناقشته بكل بساطة، مشيرا أنهم أعدوا تقرير عن نتائج الحملة وماتم فيها وملاحظتهم حول السلبيات والإيجابيات.
وأضاف أن تكليفات الرئيس لنا بالمشاركة فى تقنين وضع واضعى اليد وتحديد الأسعار مسئولية كبيرة ألقاها الرئيس على أكتافنا وأمانة سنتحملها بكل قوة.
وأضاف أحمد سعيد نوار، باحث قانونى بإدارة الشئون القانونية وعضو لجنة التعديات، أن الرئيس السيسى يثبت كل يوم أن اهتمامه بالشباب ليس مجرد كلام وشعار، وإنما حقيقة تترجمها أقواله وأفعاله، مؤكدا انه بمجرد وقوفه أمام الرئيس حمل على عاتقه أمانة حملها له رئيس الجمهورية.
وتضيف إسراء راضى نائب المدير الإدارى بمكتبة دمنهور العامة وعضو لجنة التعديات، أن لقاء الرئيس أعطانا ثقة فى أنفسنا وأثبت مصداقية الدولة فى رغبتها فى تمكين الشباب وإعطائهم دور حيوى، وخلال اللقاء استمع الرئيس لنا باهتمام وتجاوب معنا وناقشنا كأب متابع لمشاكلنا ومطلع على أحلامنا وكمسئول عن مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة.
وأوضحت إسراء، أن توجيهات الرئيس السيسي، سيف على رقابنا سنعمل على تحقيقها من أجل رفعة مصر.
ويضيف محمد مرعى، عضو لجنة التعديات وأحد الشباب أن لقاء الرئيس أعطانى دفعة قوية وإصرار على المشاركة الإيجابية والفعالة فى تصحيح الأوضاع المتراكمة منذ سنوات واقتحام هذه الملفات، خاصة وأن المهندسة محافظ البحيرة تدعمنا بكل قوة ودائما ما توجه بتفعيل القانون واسترجاع حق الشعب، مشيرا أن مناقشة الرئيس لنا كانت حميمية كسرت حدة الرسميات والروتين وزادتنا إصرارا خاصة وأنه أولانا ثقة كبيرة.   
وكانت محافظ البحيرة قد استعرضت أمام الرئيس السيسى  و20 من شباب وفتيات المحافظة، نتائج حملة إزالة التعديات على أراضى الدولة داخل محافظة البحيرة أمام مؤتمر إزالة التعديات، حيث وجه الرئيس بتخصيص 25% من قيمة الأراضى المستردة لصالح كل محافظة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة