رئيس الوزراء يبحث ملف الثروة الحيوانية واتفاقية تنمية قناة السويس..الأحد

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 10 يونيو 2017 - 06:24 م

يبحث، الأحد 11 يونيو، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع عبد المنعم البنا وزير الزراعة الوزارة، عدد من الملفات زراعية مهمة ووضع خطط قصيرة وطويلة الأجل لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من خلال زيادة المعروض من اللحوم والدواجن، بما يحدث التوازن بين العرض والطلب، و تحقيق خفض الأسعار.

كما يبحث تقديم تيسيرات ملموسة للمنتجين الزراعيين سواء الأفراد أو الشركات كما يبحث المشروع القومي لإحياء البتلو  لدعم صغار المربيين، وتسهيل وتيسير  كافة الإجراءات لهم، لمساعدتهم على زيادة إنتاجهم، بما يساهم بشكل مباشر في تنمية الثروة الحيوانية في مصر

كما يشهد اسماعيل توقيع اتفاقية تعاون بين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية  قناة السويس، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى والاستثمار حول المنطقة الاقتصادية الحرة فى مشروع قناة السويس .

ويذكر ان هيئة قناة السويس تسعى قبل 30 يونيو 2018 لأن يكون مشروع تنمية قناة السويس حقيقة على أرض الواقع، مع الأخذ فى الاعتبار الاهتمام بإقامة مشروعات كثيفة العمالة.

 
كما يلتقي رئيس الوزراء،ماري لويس بشارة مصممة الأزياء العالمية وعضو المجلس القومى للمرأة، والتى تم تكريمها لما لها من باع في خطوط الأناقة والموضة. 

ويذكر أن  مارى لويس عضو المجلس المصرى الفرنسى صرحت بانها تحلم لمصر بصناعات يدوية قوية، ومعارض طوال العام من أجل زيادة الاستثمار والدخل القومي لمصر، وأن تصبح مصر سوقا تجاريا عالميا .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة