علاء عابد : قرار البرلمان بشأن تيران وصنافير سيكون تاريخيا

حسام صدقة

السبت، 10 يونيو 2017 - 08:19 م

أكد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار ورئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان ان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية تعتبر واحدة من اهم واخطر القضايا والملفات التى يناقشها مجلس النواب.

وأشار عابد، إلى أن جميع اعضاء البرلمان بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية وطنيون ولايمكن لأحد ان يزايد على وطنيتهم وهم جاءوا عبر انتخابات حرة ونزيهة.

وقال " عابد " فى بيان له اصدره منذ قليل ان التعامل مع ملف جزيرتي تيران وصنافير يجب أن يكون بمهنية بعيدا عن العاطفة لأن المجلس يبدأ ولأول مره في تطبيق الدستور بشأن الاتفاقات  الخاصه بالالتزامات الدوليه بما فيها  ترسيم الحدود وهذا اختصاص جديد للمجلس من خلال الماده 151 من الدستور.


ودعا النائب علاء عابد جميع زملائه النواب المحترمين بالتعامل مع الاتفاقية من خلال المستندات والوثائق وأهل الخبره وعدم الاستماع لبعض المزايدين في هذا الشأن دون أن يكونوا متخصصين اولديهم مستندات أو وثائق اوحجه قويه مؤكدا أن العاطفة في حل مثل هذه المشاكل الدوليه المتعلقه بحدود مع دول أخري قد تؤدي إلي الاحتكام للمحاكم الدوليه وهذا يعطي انطباع غير جيد أمام دول العالم.

كما طالب بتحرى الدقه فى هذا القرار التاريخي الذى سيأخذه المجلس لأن الخطأ فيه لن يغفره التاريخ لنا وناشد النائب علاء عابد جميع وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة بنقل آراء جميع المتخصصين والنواب بكل حيادية وتجرد دون الانحياز لاى رأى او محاولة التأثير بشكل معين على من يتابع كل مايدور من مناقشات بشان هذا الملف خاصة ان المواطن العادى لايملك اى مستندات او ادلة وذلك عند البدء غدا الأحد فى مناقشة ملف تيران وصنافير امام لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة